بايدن : لا نملك دليل لإرسال الصين أسلحه لروسيا والعالم لا يمر بحرب بارده 

تصريحات بايدن بشأن روسيا والصين

بايدن : لا نملك دليل لإرسال الصين أسلحه لروسيا والعالم لا يمر بحرب بارده

كتب : حسام الراوي
صرح الرئيس الامريكي” جو بايدن” :  بان العالم غير مقبل حاليا علي حرب بارده  جديده و  معقده ثانيه مثل سابقتها في القرن العشرين , نافيا وجود دليل إرسال الصين الأسلحة إلى روسيا، وفقا لروسيا اليوم.
وأضاف الرئيس الأمريكي : أن الاجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ، : لا أعتقد أنها حرب باردة جديدة وأكثر تعقيدا.
وتابع الرئيس الأمريكي : عندما سافر بوتين إلى بكين لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين، بعد ذلك بوقت قصير، اتصلت برئيس جمهورية الصين الشعبية، وقلت إذا كنت تعتقد أن الأمريكيين وغيرهم سيستمرون في الاستثمار في الصين، بالنظر إلى انتهاكك للعقوبات التي تم فرضها على روسيا، أعتقد أنك ترتكب خطأً فادحا، لكن القرار قرارك.. حتى الآن لا يوجد دليل على أنهم يرسلون أسلحة أو أي شيء آخر إلى روسيا.
وذكرت روسيا والصين خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي انعقدت الخميس والجمعة في أوزبكستان، بمشاركة قادة الدول الأعضاء أي الهند وباكستان وأربع دول في آسيا الوسطى إضافة إلى رئيسي إيران وتركيا، “لنظام دولي جديد” يهدف إلى تحدي النفوذ الغربي عبر حشد قادة المنطقة في هذا التجمع الذي تأسس عام 2001 وبات بمثابة بديل “للمنظمات المتمركزة حول الغرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!