5 هدايا من الحكومة للمصريين في عيد الأضحى.. تعرف عليها

5 هدايا من الحكومة للمصريين في عيد الأضحى.. تعرف عليها

كتبت: ناهد علي

على مدار الساعات الماضية، أعلنت عدد من مؤسسات الحكومة عن عدة هدايا للمصريين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، الذي يهل علينا خلال الأيام القليلة القادمة.

يذكر أن وقفة عرفات 2022، توافق 9 ذي الحجة 1443، يوم الجمعة 8 يوليو 2022، وبذلك يكون موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022، يوم السبت 9 يوليو 2022 الذي يوافق 10 ذي الحجة 1443، وتستمر ايام العيد السبت والأحد والاثنين والثلاثاء من 9 يوليو 2022 حتى 12 يوليو 2022.

إجازة عيد الأضحى المبارك
وتبدأ إجازة عيد الأضحى 2022 من الجمعة 8 يوليو المقبل وتمتد 6 أيام، حيث يبدأ موعد إجازة البنوك في عيد الأضحى 2022 من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو وحتى الأربعاء 13 يوليو المقبل.

وتمتد الإجازة بالبنوك إلى 6 أيام كالتالي، الجمعة 8 يوليو 2022 العطلة الرسمية للبنوك العاملة في مصر، والسبت 9 يوليو إجازة رسمية بمناسبة وقفة عرفات، وهي العطلة الرسمية الأسبوعية للبنوك، والأحد 10 يوليو إلى الأربعاء 13 يوليو إجازة بمناسبة عيد الأضحى.

القوات المسلحة توزع كميات كبيرة من الحصص الغذائية
وفي إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها لهيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة بتجهيز أكثر من مليون حصة غذائية وتوزيعها بنصف الثمن على كافة محافظات الجمهورية التى تقع فى نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية.

وحرصت هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة على الإعداد والتجهيز الجيد للأصناف لتقديمها إلى أبناء القرى والتجمعات السكانية الأكثر احتياجا على مستوي الجمهورية، حيث تم تسيير أسطول من شاحنات النقل المجهزة وقطارات السكة الحديد لكافة المحافظات، ويأتي ذلك انطلاقًا من المسئولية الاجتماعية للقوات المسلحة والمشاركة فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم.

زيارة استثنائية لنزلاء السجون
وقررت وزارة الداخلية، منح النزلاء بمراكز الإصلاح (زيارة استثنائية) أول أو ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وتستكمل بعد انتهاء إجازة العيد لمن لم يستنفذها حتى يوم الخميس الموافق 21/7/2022 ولا تحتسب الزيارة الاستثنائية المشار إليها ضمن الزيارات المقررة للنزلاء، وذلك أسوة بالأعوام السابقة.. مع تطبيق الإجراءات الوقائية المتبعة بكافة قطاعات الوزارة.

60 ألف صندوق مواد غدائية
وأعلنت مؤسسة حياة كريمة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك عن توزيع 60 ألف صندوق مواد غذائية ضمن مبادرة “وصل الخير 2″، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

لحوم بأسعار مخفضة
وبمناسبة عيد الأضحى، تطرح وزارة التموين 3 أنواع من اللحوم في فروع المجمعات الاستهلاكية والبالغ عددها 1300 مجمع على مستوى الجمهورية، حيث توفر الوزارة اللحوم المجمدة والطازجة والضأن المبرد بأسعار مخفضة ومدعمة للمواطنين أقل من الأسعار في محال اللحوم الخارجية، فسعر كيلو اللحم البرازيلي المجمدة 85 جنيها بدلا من 90 جنيه للكيلو.

وكذلك سعر كيلو اللحم الطازج 115 جنيها بدلا من 120 جنيه للكيلو، وسعر كيلو اللحم الضأن المبرد 130 جنيها بدلا من 170 جنيه للكيلو في المحال الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى