الأوقاف: تطبيق إجراءات التباعد والكمامة في صلاة عيد الأضحى

الأوقاف: تطبيق إجراءات التباعد والكمامة في صلاة عيد الأضحى

كتبت: ناهد علي

قالت مصادر مطلعة في وزارة الأوقاف، إن صلاة عيد الأضحى المبارك ستكون بضوابط كما حدث في الأعوام الماضية.

وأكدت المصادر: أن الصلاة ستكون في المساجد والساحات المعتمدة من الوزارة فقط، والتي يمكن تطبيق إجراءات التباعد والسيطرة عليها منعا لحدوث أي تجاوزات.

وأشارت المصادر إلى أن تعليمات الوزارة تتضمن ضرورة إحضار المصلى الشخصي وارتداء الكمامة والمحافظة على التباعد الاجتماعي وأن لا تزيد مدة خطبة العيد عن 10 دقائق كالجمعة.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قرر ‏تخصيص أماكن بجميع الساحات التي تقام بها صلاة العيد للسيدات وللأطفال.

وأكد وزير الأوقاف على فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد التي تقام بها صلاة العيد، ودعوة جميع الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي للطفل لحضور صلاة العيد، مع تعليمهم إياها وشرح أدائها لهم في لقاءات هذا الأسبوع.

ومن جانبه، عقد رئيس القطاع الديني الدكتور هشام عبد العزيز اجتماعًا هامًا بقيادات القطاع الديني اليوم بشأن الإعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك 1443هـ بالساحات والمساجد الكبرى.

ووجه مديرو المديريات بسرعة إعداد الساحات والمساجد الكبرى بالتنسيق مع من يفوضه المحافظون كل في محافظته فيما يتصل بإعداد ساحات الصلاة، على أن تقوم كل مديرية بالإعداد لصلاة عيد الأضحى بجميع المساجد الكبرى والمساجد التي تقام بها صلاة الجمعة إلى جانب الساحات التي تقام بها صلاة العيد تيسيرًا على الجميع وبخاصة كبار السن ومن لا يتمكنون من الذهاب إلى الساحات.

يذكر أن وزير الأوقاف كلف جميع مديريات الأوقاف بإعداد خطة عن صلاة عيد الأضحى في الساحات والمساجد الكبرى، مع تحديد الإمام الذي يقيم صلاة العيد والإمام المساعد لكل ساحة، وتسليم الخطة لرئيس القطاع الديني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى