انخفاض كبير في أسعار التوابل.. وكيلو الحبهان يتراجع بنحو 300 جنيه

انخفاض كبير في أسعار التوابل.. وكيلو الحبهان يتراجع بنحو 300 جنيه

كتبت: ناهد علي

تراجعت أسعار التوابل في الأسواق المصرية، بعدما سجلت ارتفاعات كبيرة خلال الأشهر الأولى من بدء الحرب الروسية الأوكرانية، وانخفض سعر كيلو الفلفل الأسود بنحو 20 جنيها، كما تراجع سعر كيلو الحبهان بنحو 300 جنيه.

وقال مجدي توفيق، نائب رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر كيلو الفلفل الأسود تراجع بنحو 20 جنيها، ليسجل 120 جنيها بدلا من 140 جنيها في السوق المصري.

وأوضح توفيق: أن سعر كيلو الحبهان تراجع بنحو 300 جنيه، ليسجل 400 جنيه بدلا من 700 جنيه العام الماضي، كما سجل سعر كيلو القرنفل نحو 240 جنيها في السوق المحلي، بالتزامن مع تراجع باقي أسعار التوابل.

وأضاف نائب رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر الكمون البلدي تراجع ليسجل الكيلو 120 جنيها، كما انخفض سعر كيلو الكمون المستورد ( السوري – الهندي ) ليسجل 90 جنيها بالسوق المحلي.
وأشار نائب رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن تراجع الأسعار في الأسواق المحلية، نتيجة ركود عمليات الشراء مما دفع التجار إلى تخفيض الأسعار لمحاولة تحريك الأسعار.

في سياق آخر، قال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الأرز والسكر والزيوت شهدت انخفاضات، ومن المتوقع أن تواصل الانخفاض خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح المنوفي في بيان صحفي، أن سعر طن الأرز انخفض بقيمة ألف جنيه، إذ تراجع من متوسط 12 و15 ألف إلى 11 و14 ألف جنيه، ومن المتوقع أن يواصل التراجع خاصة بعد دخول الأرز المستورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى