زراعة القاهرة تفجر مفاجأة: البرجر واللانشون مخلوط بـ لحوم الحمير والكلاب

زراعة القاهرة تفجر مفاجأة: البرجر واللانشون مخلوط بالحوم الحمير والكلاب

كتبت: ناهد علي

فّجر بحث أجراه مجموعة من الأطباء في كلية الزراعة بجامعة القاهرة مفاجئة كبيرة، حيث أكد البحث على وجود لحوم مغشوشة في مجموعة من الأطعمة المجمدة، وتم التأكد أن بعض العينات مخلوطة بلحوم حمير ولحم خنزير معا دون أي إضافات أو خلط بلحم بقري، كما تم وجود حالات الغش في أكثر العينات بـ الهوت دوج واللانشون والبرجر والشاورما، كما تم تحليل عينات من اللحوم المخصصة للقطط ولم يكتشف بها أي حالة من الغش.

وأوضح البحث  أنه يجب تقييم مراقبة الأغذية وسلامتها على أساس منتظم من خلال تقييمات المخاطر حيث إنها مصدر قلق عالمي يؤثر على صحة الإنسان.

ولفت البحث إلى أنه تم اختيار 60 عينة طعام عشوائية من اللحوم المصنعة مثل اللانشون والبرجر، وتم العثور بداخلها على استخدام أنواع حيوانية مختلفة، كلاب، وحمير، ولحم خنزير، ولحم حصان مخلوطة بلحوم الأبقار، وكذلك استخدام بعض إضافات الأعلاف التي تعزز النمو مثل بقايا RAC لزيادة الكمية وتقليل الإنتاج التكاليف.

وأكد البحث، أنه تم تحليل عينات من أطعمة اللحوم المخصصة للقطط، ولكن كانت العينات سلبية، وتم التأكد من عدم وجود حالات غش في طعام القطط.

وأكد البحث أن استخدام حيوانات حيوانات مخالفة للشرع وحيوانات ضارة بصحة الإنسان، وغش الأطعمة أصبحت عادة عالمية، محذرا من خطورة الاستمرار في أكل اللحوم المصنعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى