الشرقية للدخان تكشف حقيقة زيادة أسعار السجائر

الشرقية للدخان تكشف حقيقة زيادة أسعار السجائر

كتبت: ناهد علي

نفت الشرقية للدخان وشعبة السجائر باتحاد الصناعات تطبيق أي زيادة جديدة في السجائر ابتداء من ١ يوليو القادم داخل الأسواق.

وقال إبراهيم الإمبابى رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، إن مواعيد زيادة أسعار السجائر غير معلومة ويصعب التوقع بها.

وأوضح “الإمبابي” في تصريحات خاصة، أن ضبط سوق السجائر يتم من خلال الـqr الجديد لمنع التلاعب في الأسعار.

جدير بالذكر أنه انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي منشور غير صحيح منسوب إلى الشركة الشرقية للدخان يفيد بارتفاع أسعار السجائر بدءا من أول شهر يوليو وهو ما نفته الشركة جملة وتفصيلا.

وأكدت الشرقية للدخان أنه حرصا على الشفافية والتواصل مع جمهور المستهلكين لمنتجاتها، فإن أسعار السجائر لم تتغير منذ شهر مارس الماضي، والمنشور المتداول غير صحيح وهدفه إرباك الأسواق وتحقيق مكاسب على حساب المستهلكين.

وأهابت الشركة بمستهلكي منتجاتها بتحري السعر من خلال الكود (QR) المطبوع على علب السجائر.

ويذكر انه : كشف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات: “وزير المالية عايز من قطاع الدخان في العام المالي المقبل 86.9 مليار جنيه، لذلك أسعار السجائر في بداية يوليو المقبل هتزيد”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: “لمنع التلاعب في أسعار السجائر من خلال التجار سيتم وضع باركود على علب السجائر، ومن خلال فتح الموبايل عبر أبلكيشن سيتم التعرف على سعر العلبة وتاريخ الإنتاج

ولفت إلى أنه منذ أول يوليو المقبل سيتم وضع باركود يوضع سعر السجائر وتاريخ الإنتاج، مشيرًا إلى أن هناك 40 مليون مواطن يدخنون السجائر.

وقال هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية “إيسترن كومباني”: إن صناعة السجائر تعد من الصناعات المرشحة بقوة لاستقبال المزيد من الاستثمارات الخاصة وتقليل حصص الملكية العامة فيها.

وعقد  مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ورشة العمل الثانية في إطار “حوار الخبراء” حول وثيقة سياسة ملكية الدولة، بجلسة موسعة حول قطاع الصناعات الغذائية، بحضور ممثلى كبرى الشركات العاملة في ذلك المجال، بجانب ممثلين عن غرف الصناعات الغذائية واتحاد الصناعات، وبمشاركة عدد من أساتذة الجامعات والخبراء والمختصين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!