على طريقة نيرة أشرف.. شاب يتخلص من طالبة أمام حرم جامعة في الأردن

على طريقة نيرة أشرف.. شاب يتخلص من طالبة أمام حرم جامعة في الأردن

كتبت: ناهد علي

لقيت طالبة مصرعها في إحدى الجامعات الخاصة بالعاصمة الأردنية عمان، إثر إصابتها بطلق ناري أسفر عن وفاتها، وفقًا لما نشرته صحيفة أردنية.

وأشارت الصحيفة نقلا عن مصدر أمني، إلى أن الفتاة توفيت بعدما أطلق أحد الأشخاص عددا من الأعيرة النارية تجاهها داخل الحرم الجامعي، ما أسفر عن إصابتها بمناطق مختلفة بالجسم، إذ تم نقلها إلى المستشفى بحالة سيئة لتلفظ أنفاسها الأخيرة عقب وصولها بوقت وجيز.

وتابع المصدر الأمني الأردني، بأن الأجهزة الأمنية تباشر التحقيقات لتحديد هوية الجاني، تمهيدًا لتقديمه للقضاء.
مقتل الطالبة نيرة أشرف بالمنصورة

وتعد تلك الواقعة مشابهة لمقتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة الإثنين الماضي، بعدما أقدم أحد الطلاب على طعنها عدة طعنات أودت بحايتها.

ويذكر ان جريمه جامعة المنصورة أحدثت حالة جدل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول فيديو للواقعة أثار الذعر في قلوب الكثيرين، وهو ما دفع جامعة المنصورة إلى إصدار بيان أكدت خلاله أن الحادث وقع خارج أسوارها.

واستمعت النيابة العامة في واقعة مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، إلى 25 شاهدا منهم طلاب وأفراد أمن الجامعة وعمال محلات بمحيط الواقعة.

وفي التحقيقات أكد شهود العيان رؤيتهم المتهم أثناء ارتكابه الجريمة، وفي مقدمتهم زميلات المجني عليها اللاتي كن بصحبتها حينما باغتها المتهم، وآخرون هددهم حينما حاولوا الدفاع عنها خلال تعديه عليها، وكذلك ذوي المجني عليها، وأصدقاءها الذين أكدوا اعتياد تعرض المتهم وتهديده لها بالإيذاء، لرفضها الارتباط به بعدما تقدم لخطبتها، ومحاولته أكثر من مرة إرغامها على ذلك، مما ألجأهم إلى تحرير عدة محاضر ضده.

وأمر المستشار حماده الصاوي، النائب العام بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة نيرة أشرف المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها

وجاء قرار الإحالة بعد 48 ساعة من وقوع الحادث، كما تم التنسيق مع محكمة الاستئناف المختصة وتحددت أولى جلسات المحاكمة يوم الأحد المقبل الموافق 26 من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى