حصيلة أعمال منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في نسخته الـ25

حصيلة أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في نسخته الـ25

كتب: طارق يحيى

كشف أنطون كوبياكوف مستشار الرئيس الروسي والسكرتير التنفيذي للجنة المنظمة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في مؤتمر صحفي عقد في اليوم الختامي من المنتدى اليوم السبت، عن أنه خلال الحدث الاقتصادي تم توقيع 691 صفقة وعقدا بقيمة 6 تريليونات روبل (105 مليارات دولار).

وقال: “حتى اليوم تم التوقيع في المنتدى على 691 اتفاقية بقيمة 5.6 تريليون روبل على هامش المنتدى”، مشددا على أن هذا الرقم لا يشمل الاتفاقيات التي تتضمن “السرية التجارية” (غير مسموح بالإفصاح عنها).
وأشار أن المنتدى أثبت استقلالية روسيا واستقرارها في ظل العقوبات الغربية المفروضة على قطاعات مختلفة من الاقتصاد الروسي.
وأكد أن منتدي سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي هذا العام به مشاركة فعالة، بما في ذلك من الدول العربية، على الرغم من العقوبات الغربية المفروضة على موسكو
 وذكر كوبياكوف أن الحدث هذا العام شهد مشاركة 14 ألف مشارك من 130 دولة بما في ذلك من روسيا، منها 79 دولة أرسلت ممثلين رسميين عنها إلى المنتدى.

 كما شاركت في المنتدى 1100 شركة روسية وأجنبية من أكثر من 50 دولة ومنطقة

ويعد المنتدي أحد أكبر وأهم الأحداث التجارية في العالم على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية ، وسيركز برنامج الأعمال على الاقتصادات العالمية والروسية والقضايا الاجتماعية والتطور التكنولوجي ولقد عزز المنتدى مكانته كحدث دولي رائد يركز على القضايا الرئيسية في جدول الأعمال الاقتصادي العالمي.
ويوفر منصة للمشاركين لتبادل أفضل الممارسات والخبرات لصالح التنمية المستدامة ويقام منتدى SPIEF سنويًا منذ عام 1997.
ويعقد منذ عام 2005 تحت رعاية رئيس الاتحاد الروسي ، الذي حضر أيضًا كل حدث في عام 2021 ، كان SPIEF أول حدث تجاري بهذا الحجم يتم عقده في وضع عدم الاتصال منذ الانقطاع الحتمي الناجم عن جائحة COVID-19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى