الاشتراك بـ”البطاقة الشخصية”.. تفاصيل وموعد مزاد سيارات جمرك سفاجا

كتب : كريم ماهر

الاشتراك بـ”البطاقة الشخصية”.. تفاصيل وموعد مزاد سيارات جمرك سفاجا أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، المشرف على مزادات مهمل ومصادرات الجمارك والمصالح الحكومية عن عقد جلسة مزاد علنية، لبيع سيارات تابعة لجمارك مرفأ سفاجا البحري.

ومن المقرر بحسب الهيئة أن تنعقد الجلسة في تمام الساعة الـ12 ظهر يوم الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر الجاري، وذلك داخل قاعة الجيزة الرياضي بشارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة.

ويضم المزاد وفقًا للمنصوص عليه بكراسة الشروط والمواصفات لوطات سيارات وأتوبيسات “رينج روفر – مرسيدس – مازدا – شيفرولية – تويوتا – إيسوزو – لينكولن – هوندا – دودج” وغيرها.

باع كراسة الشروط للراغبين في الاشتراك بالمزاد بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومة الكائن في “7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي- حي الدقي بمحافظة الجيزة”، نظير مبلغ مالي قدره 400 جنيه ومدرج بها عنوان المعاينة الخاصة بالسيارات المطروحة في المزاد.

كيفية الاشتراك بالمزاد؟

أولاً: شراء كراسة الشروط، علمًا بأن قيمتها لا ترد في حال عدم الحصول على أي من المعروض بالمزاد.

ثانيًا: سداد قيمة المبلغ التأميني وقدره 10 آلاف جنيه “تسترد في حال لم يحالف المشترك بالمزاد شراء إحدى السيارات المطروحة للبيع”.

ثالثًا: المشاركون بصفة هيئات أو شركات، يجب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد، أما المشاركون بشكل فردي يكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية.

رابعًا: تسديد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

وأهابت الهيئة السادة الراغبين في الحضور لجلسة المزاد اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وذلك طبقًا لشروط وزارة الصحة والسكان.

يذكر أن عملية البيع ينظمها أحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019، ووفقًا للترتيب الوارد بكراسة الشروط ويباع كل لوط على حده وبدون عمولة.​

وأشارت اللجنة المشرفة على المزاد إلى أن البيع بدون عمولة، والمعاينة أساس البيع، ولفتت في إعلانها إلى أن جميع السيارات ماركات وموديلات وطرازات مختلفة والبعض يباع برسم الصادر والبعض برسم الوارد والبعض برسم مدينة حرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!