ملعقة واحدة بس تقدر تغير حياتك 360 درجة !!

كتب : كريم ماهر

ملعقة واحدة بس تقدر تغير حياتك 360 درجة ملاعق وشوك السنابل يصل سعرها إلي 150 ألف جنيه وأكثر دور عليها في مطبخك

انتشر هذا المنشور خلال الأيام القليلة الماضية عبر منصات التواصل الإجتماعي وبالأخص فيسبوك وسط قبول وتفاعل كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي حول أماكن بيعها وطريقة البيع .

 

ملعقة السنبلة

ما هي ملعقة السنبلة ؟

ملعقة السنبلة هي ملعقة استخدمت في مصر منذ سنين وهي من أقدم أنواع الملاعق التي استخدمت داخل مصر، وأطلق عليها هذا الاسم بسبب وجود رسمة سنبلة القمح عليها ونظرا لعدم تعرضها للصدأ مهما مضي الزمن أصبحت من أكثر المقتنيات التي يحرص اقتناؤها عشاق جمع المقتنيات القديمة .

هل بالفعل ملعقة السنبلة تحتوي علي نسب من الفضة ؟

وأكد يحيى الألفي، خبير التثمين، أن السبب وراء الترويج لفكرة بيع ملاعق السنبلة بأسعار باهظة الثمن تصل إلى 150 ألف جنيه، يعود إلى رغبتهم في استغلال المقتنيات القديمة المتراكمة داخل منازلهم بدون قيمة، في الترويج لها بمبالغ ضخمة؛ من أجل بيعها لعشاق جمع هذه المقتنيات بأغلى سعر ممكن.

Stainless Steel تلك الكلمة المكتوبة علي ملاعق السنبلة التي تؤكد أنها أصلية بحسب «الألفي»: «النوع ده من الملاعق قليل جدا، وغير متداول في الأسواق، وبيتميز بأنه يحتوي على نسبة عالية من الفضة، بتخليه غير قابل للصدأ رغم مرور سنين على استخدامها، وده اللي ساعد الناس على ترويجها بشكل كبير».

رأي تاجر مقتنيات قديمة

وعلي الرغم من أن الملاعق الجديدة هي التي تتوافر بشكل كبير في الأسواق إلا أن ملعقة السنبلة هي التي عليها الطلب الكبير وهي الأغلي سعرا نظراً لقيمتها ولنسبة الفضة التي تجعل الملعقة مقاومه للصدأ مهما مر الزمن .
ووفقاً لما قاله التاجر زكريا نبيل لبعض المصادر الصحفية أن سعر الملعقة الواحدة منها يصل 30 جنيه بحد أقصى اذا كانت محتفظة بجودتها ولا مجال من صحة الأخبار التي تؤكد بيعها بمبالغ كبيرة تصل إلي 150 ألف جنيه وكل هذه الأخبار كان الغرض منها الترويج مرة أخري لفكرة بيع ملاعق السنبلة لقلتها في الأسواق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!