من جنيه لـ 5.. ارتفاع أسعار الأيس كريم مع دخول الصيف

 

ارتفاع أسعار الأيس كريم

كتبت/هبه هشام

كشف حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية والعطارة بغرفة الإسكندرية، زيادة أسعار الآيس كريم بالأسواق، بقيمة تتراوح من جنيه لـ 5 جنيهات.

وأضاف المنوفي أن سعر الآيس كريم كيمو كونو؛ وصل لـ 6 جنيهات بدلًا من 5 جنيهات، وسعر آيس كريم ميجا ارتفع بقيمة جنيهين، ليصبح بـ 12 جنيها، بدلًا من 10 جنيهات، وسعر كرنفاليتا 30 جنيها، بدلًا من 25 جنيها، وسعر الكوباية بـ 7 جنيهات بدلًا من 5 جنيهات.

وأشار إلى زيادة سعر آيس كريم أسكويز 12 جنيهًا، بدلًا من 10 جنيهات، وسعر آيس كريم كونو ديري ميلك بـ 12 بدلًا 10 جنيهات، ووصل سعر آيس كريم كيت كات كونو 12 جنيها بدلا من 10 جنيهات، مضيفًا أن سعر استيك أوريو واستيك كيت كات الصغير؛ وصل 6 جنيهات بدلا من 5 جنيهات
ألبان معلبة

وكشف رئيس شعبة المواد الغذائية، زيادة أسعار بعض منتجات الألبان المعلبة، منها ارتفاع سعر زبادي نستله من 2.5 جنيه إلى 5 جنيهات في العبوة الواحدة.

وأضاف المنوفي أن أسعار زبادي نستله 170 جراما؛ قد ارتفعت من 6 جنيهات إلى 8.5 جنيه بزيادة 2.5 جنيه، وزيادة سعر زبادو نستلة الصغير من 6 جنيهات إلى 9.5 جنيه بزيادة 3 جنيهات، وزبادو نستلة الكبير من 11 جنيها إلى 16 جنيها بزيادة 5 جنيهات، وزبادي فواكه قطع نستله من 4.5 جنيه إلى 5.75 جنيه بزيادة جنيه واحد.

وكانت الدراسات قد أظهرت أن الأشخاص المصابين بالبدانة، ويخضعون لحمية خاصة تعتمد على تعاطي مكملات الكالسيوم الغذائية، فقدوا ما يعادل 26 إلى 30 في المائة من أوزانهم.

ولفت خبراء التغذية إلى أن للآيس كريم فوائد كثيرة، أهمها أنه يساعد على تقوية العظام، وحرق الدهون، وتخفيض ضغط الدم العالي، وزيادة النشاط العام للجسم، كما أثبت فعاليته في مكافحة سرطان القولون، إلى جانب دوره في تحسين المزاج، وتقليل خطر الإصابة بالجلطات، وتقوية المناعة، ومنع تكوّن حصى الكلى . بخلاف المعتقد أن المأكولات الساخنة تعطي دفئا، إلا أن العكس صحيح، فالآيس كريم والمشروبات الباردة عندما تلتقي بجدار المعدة تعمل على قبض الأوعية الدموية وتقليل نسبة الدم بها، فيتجه الدم إلى بقية أعضاء الجسم والأطراف مسببًا تمدد الأوعية الدموية فيعمل على تدفئتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى