طريقة رفع المستندات على موقع صندوق التمويل العقاري لحجز وحدات الإسكان

في إطار تقديم الغردقة 24 للخدمات المعلوماتية لمتابعيها جمعت لكم المعلومات الهامة والطريقة الصحيحه للحصول على شقة من مشروع الإسكان وفي هذا السياق يتيح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حجز وحدات سكن لكل المصريين 3 يوم الأحد المقبل 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، واعتبارا من الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويرصد الغردقة 24، خطوات التقديم والحصول على وحدة بمشروع سكن لكل المصريين 3 المخصصة لمحدودي الدخل.

يقوم المتقدم بشراء كراسة الشروط الموجودة بمكاتب البريد بجمهورية مصر العربية، بعد الإعلان عن طرح الوحدات السكنية بوسائل الإعلام المختلفة.

-يقوم المتقدم بسداد المبلغ المطلوب بمكتب البريد واستلام الإيصال.

-يقوم المتقدم بالدخول للبوابة الإلكترونية للصندوق https://www.shmff.gov.eg، وتكون خطوات التقديم كالآتي:

-في حالة عدم وجود حساب حالي، يقوم المُتقدم صاحب الطلب – مُسدد إيصال مبلغ مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية – بإنشاء حساب خاص به بالضغط على تسجيل من أعلي الصفحة الرئيسية على اليسار، ويقوم بملء استمارة التسجيل ببياناته الأساسية.

-بعد إنشاء الحساب تصل رسالة نصية (SMS) لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول الذي قام بتسجيله على الموقع، حيث تتضمن الرسالة رقم كودي يقوم مقدم الطلب بإدخاله على الموقع لإتمام عملية التسجيل.

-يقوم مقدم الطلب بالدخول على حسابه والقيام بإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية، حيث يبدأ بملء البيانات الخاصة به متضمنة بياناته الشخصية والعمل والسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج/الزوجة – إن وجٍدت – بالإضافة إلى تحديد رغبته في المشروع بالمركز/ المدينة التـي يرغب في التقدم عليها ضمن المحافظات المطروحة بكراسة الشروط طبقًا للرغبة المُحررة باستمارة الحجز، وذلك بعد سداد المبالغ المطلوبة.

-يقوم مقدم الطلب بإرفاق المستندات السابق الإشارة إليه (بصيغة PDF بحد اقصى 2MB ) في ملف واحد.

-بعد الانتهاء من رفع كافة المستندات يتم نقل مقدم الطلب إلى صفحته الشخصية مع إظهار رسالة: تم ارسال طلبكم بنجاح.
صحة رقم الهاتف المُسجل بالموقع الإلكتروني

-التأكد من صحة رقم الهاتف المُسجل بالموقع الإلكتروني حيث سيتم إرسال عدد من الرسائل النصية خلال مراحل العمل المُختلفة على الطلب المقدم، وفي حالة تغيير رقم الهاتف يتم إفادة الصندوق برقم الهاتف الجديد عبر الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق علـى أرقام: ( 5999 أو 5777 أو 1188 ) من أي تليفون محمول، ورقم (090071117) من أي خط أرضي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!