الجمارك تكشف عن آخر موعد لإستبدال السيارة بمبادرة المصريين بالخارج

كتبت: ناهد علي

قال رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتوري: إنه يجوز إستبدال السيارة المسجلة ضمن مبادرة “تيسير استيراد سيارات المصريين المقيمين بالخارج” في أي وقت قبل التسجيل النهائي وصدور رقم “ACID” الخاص بالمعاملة الجمركية لها مع استكمال المدة الباقية من الموافقة الاستيرادية السابقة.
وأضاف غتوري في بيان لوزارة المالية: أنه يمكن للدول الحبيسة “بلا موانئ” الشحن عبر “موانئ” أي بلد آخر يتمتع بنفس المعاملة الجمركية لدولة الإقامة.
ويذكر ان: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كان قد أصدر قراراً منذ أيام بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج على أن يُنشر في الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.
وتتضمن المبادرة ايضا: إعفاء السيارات التي يستوردها المصريون العاملون بالخارج من الرسوم الجمركية إلى مصر وذلك وفقا لعدة شروط وهي كالتالي:-
إيداع المبلغ المقابل للرسوم الجمركية المعفاة بالعملة الأجنبية في حسابات وزارة المالية بمصر على أن يسترد المبلغ بعد 5 سنوات بالجنيه المصري وفقا لسعر الصرف وقتها.
واستعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية في بيان الوزارة الموقف التنفيذي بمصلحة الجمارك لمبادرة “تيسير إستيراد سيارات الاستعمال الشخصي للمصريين المقيمين بالخارج وفقًا لأحكام القانون والقواعد المحددة بقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر مؤخرًا.
ووجه معيط ايضًا: بتبسيط الإجراءات على نحو يُسهم في توسيع قاعدة المستفيدين من هذه المبادرة وتعظيم جهود نشر الوعي الجمركي في هذا السياق وذلك جنبًا إلى جنب مع تعزيز الحوكمة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة وفقا للبيان.

*اقرأ ايضا:
بعد الموافقة على القانون… كيف ستتم صيانة السيارات المستوردة عبر المقيمين بالخارج؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!