الزمالك يهزم الأهلي بسيناريو مثير ويتأهل لمواجهة الترجي في نهائي أفريقيا لليد

كتب : كريم ماهر

 

الزمالك يهزم الأهلي بسيناريو مثير ويتأهل لمواجهة الترجي في نهائي أفريقيا لليد تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك إلى المباراة النهائية من بطولة أفريقيا للأندية، وذلك بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 26-25 في مباراة نصف النهائي من البطولة المقامة في تونس.

وشهدت الـ30 ثانية الأخيرة سيناريو مثيرا وقاتلا عندما كانت تشير النتيجة إلى التعادل 25-25، والكرة مع الأهلي الذي فرط في هجمة الحسم لترتد الكرة إلى أحمد الأحمر لاعب الزمالك الذي سجل هدف الفوز القاتل.

شوط أول مثير

بدأ الأهلي بمبادرة تسجيل أولى الأهداف، قبل أن يتعادل الزمالك عبر أحمد الأحمر، ليتعادل الفريقان ويتواصل التعادل بين الفريقين بنتيجة 3-3.

نجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم عبر أحمد عادل بعد تألق الحارس عبد الرحمن حميد، قبل أن يوسع الأهلي الفارق إلى هدفين في الدقائق العشرة الأولى بنتيجة 5-3.
الزمالك حاول العودة في النتيجة ليعود في الدقيقة 16 بالتعادل بستة أهداف لكل فريق، قبل أن يتألق كريم هنداوي، حارس الزمالك، التفوق للأبيض بنتيجة 8-6.
الأهلي عبر لاعبه إسلام حسن نجح في العودة من جديد للأهلي بتسجيل هدف من كرة صاروخية ثم الحصول على رمية جزاء وتعادل بها الأهلي بنتيجة 9-9.

تفوق أبيض

حسن قداح وجيمس باركر نجحا في التفوق للزمالك من جديد والتقدم 12-10، وذلك قبل النهاية بخمس دقائق.

عودة حمراء

الأهلي حاول تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة إلى أن منح أحمد عادل التعادل لصالح الأهلي في الثانية الأخيرة من زمن الشوط لينتهي الشوط بالتعادل 13-13.

تفوق للأهلي في الشوط الثاني

الأهلي في أول 3 دقائق من الشوط الثاني نجح في توسعة الفارق إلى 3 نقاط بالتفوق بنتيجة 16-13 لصالح الفارس الأحمر، ليلجأ مدرب الزمالك لوقت مستقطع.

الزمالك نجح في التعادل بنتيجة 17-17 في الدقيقة 38، وذلك وسط حماس بين الجانبين وتفوق الزمالك بنتيجة 20-18 ثم عودة الأهلي قبل أن يتفوق الزمالك بنتيجة 22-20 قبل أن يتعادل الأهلي قبل النهاية بعشرة دقائق.

السيناريو

في الدقائق العشرة الأخيرة كانت المباراة مثيرة بعد التعادل 22-22، حيث تقدم الزمالك بنتيجة 24-22 قبل أن يتعادل الأهلي من جديد 24-24 في الدقائق الخمس الأخيرة.

استمر التعادل 25-25 في الثواني الأخيرة حتى نجح الزمالك في الفوز 26-25.

المواجهة مع الترجي التونسي

ويلتقي فريق الزمالك مع الترجي التونسي في المباراة النهائية من البطولة، وذلك بعد نجاح الترجي في عبور الإفريقي في المباراة الأخرى في الدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!