موقع Tripadvisor: الغردقة وشرم الشيخ ضمن أفضل 25 مقصدا سياحيا في العالم

كتبت: ناهد علي

اختار موقع Tripadvisor مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، ضمن أفضل المقاصد السياحية في العالم خلال العام الجاري 2022، للسائحين من محبى الطبيعة المشمسة الدافئة، وفقا للقائمة التي تتضمن 25 مقصدًا سياحيًا أعدها الموقع بناء على آراء السائحين من خلال تجاربهم السياحية في مختلف المقاصد.

وأوضح الموقع أن مدينة الغردقة التي تقع على ساحل البحر الأحمر تتمتع بالطبيعة الخلابة والمقومات السياحية التي من بينها الشعاب المرجانية الرائعة والمياه الفيروزية الساحرة لممارسة التزحلق على الأمواج، بالإضافة إلى ما شهدته المدينة من تطور كبير في العقد الماضي مما يجعلها تشهد إقبالًا كبيرًا من الزائرين، وأشار إلى أنها تعتبر من أفضل الشواطئ بالنسبة للسائح الأوروبي، حيث يمكنه الاستمتاع بممارسة رياضة الغوص والسنوركلينج ومشاهدة الدلافين وغيرها من الأنشطة البحرية.

وعن مدينة شرم الشيخ أشار الموقع إلى أنها تمتاز بالحياة البحرية المتنوعة ومئات الشعاب المرجانية في البحر الأحمر مما يجعلها منطقة جذب للغواصين والسائحين من محبى السياحة البيئية. كما أوضح أن ما شهدته مدينة شرم الشيخ من تطور ونمو اقتصادى جعلها أحد أفضل المنتجعات السياحية الفاخرة، هذا بالإضافة إلى أن بها محمية رأس محمد التي تعد واحدة من أهم المحميات الطبيعية المائية في مصر والعالم.

تجدر الإشارة إلى أن موقع Tripadvisor يعد من أشهر المواقع السياحية المتخصصة في تقييمات المقاصد السياحية وفقًا لتجارب الزائرين، حيث كان قد اختار هذا العام مدينة الغردقة ضمن أفضل 10 مقاصد سياحية لزيارتها، ومدينة القاهرة ضمن أهم 10 وجهات استطاعت تحقيق أكبر زيادة سنوية.

يذكر أن هذه الاختيارات تأتي طبقاً للتعليقات والتقييمات التي يدونها المسافرون للأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة التي يمكن ممارستها بالإضافة إلى أماكن الإقامة والمطاعم في الوجهات حول العالم على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بموقع Tripadvisor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى