لمدة 6 أشهر.. تعرف على موعد صرف الدعم الاستثنائي لبطاقات التموين

لمدة 6 أشهر.. تعرف على موعد صرف الدعم الاستثنائي لبطاقات التموين

كتبت: ناهد علي

الدعم الاستثنائي، يبحث الكثير من المواطنين عن موعد صرف الدعم الاستثنائي لبطاقات التموين وفئاته، وهو عبارة عن تخصيص دعم نقدي للعمالة الغير منتظمة وأصحاب المعاشات، والعاملين في الدولة بالفئات المختلفة.

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن صرف الدعم الاستثنائي، أنه سيتم البدء في تنفيذ صرف المساعدات الاستثنائية على البطاقات التموينية للفئات الأكثر احتياجًا بدًا من أول شهر سبتمبر المقبل.

كما بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الجهات المعنية، في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإضافة مبلغ الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا وقدره 100 جنيه شهريا للأسرة.

وتقرر صرف هذا الدعم الاستثنائي لـ9.1 مليون أسرة من الفئات الأولى بالرعاية، وذلك بحسب معايير تحديد الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية، وهم من الأرامل والمطلقات وكبار السن، ومستفيدي معاش تكافل وكرامة ومعاش الضمان الاجتماعي، وأيضا من تقل دخولهم عن الحد الأدنى للأجور.

وتتيح الوزارة نحو 25 سلعة وصنف من المنتجات الغذائية وغير الغذائية، يتم صرفها على بطاقات التموين بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين.

الفئات المستهدفة بزيادة التموين:
الأسرة التي لا يزيد دخلها عن 2400 جنيه شهريًا، هي الفئة المستفيدة من زيادة التموين.
الأسرة التي لا يزيد معاشها عن 1500 جنيه، هي الفئة المستفيدة من زيادة التموين.
أصحاب معاش الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة، هي الفئة المستفيدة من زيادة التموين.
الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، هي الفئة المستفيدة من زيادة التموين.
أصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة، هي الفئة المستفيدة من زيادة التموين.
القصر ممن ليس لديهم عائل أو دخل ثابت، هي الفئة المستفيدة من زيادة التموين.
العمالة الموسمية والعاملون في الزراعة والباعة الجائلون وأصحاب الحرف، هي الفئة
كما أن تلك الزيادة ستكون مقررة لمدة 6 أشهر، حيث وجه السيسي بدعم برامج الحماية الاجتماعية، في ظل الأزمة العالمية التي أثرت على السلع الغذائية، فضلًا عن أنه سيتم دعم أصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأكثر احتياجا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى