الصحة: نقل 55 حالة من حريق كنيسة أبو سيفين إلى مستشفيات إمبابة العام والعجوزة

الصحة: نقل 55 حالة من حريق كنيسة أبو سيفين إلى مستشفيات إمبابة العام والعجوزة

كتبت: ناهد علي

كلّف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، المسؤولين بالوزارة بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث حريق كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.

أشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث حريق كنيسة أبو سيفين، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيات إمبابة العام، والعجوزة، وأنه جاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأكد عبدالغفار، رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

وأوضح أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

وسيطر رجال الحماية المدنية في الجيزة، اليوم الأحد، على حريق اشتعل بـ كنيسة أبو سيفين في إمبابة، ما أسفر عن إصابة مواطنين، كما تم انتداب خبراء الأدلة الجنائية، لإجراء معاينة، لبيان سبب اشتعال الحريق.

واندلع حريق صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبو سيفين، وعلى الفور تدخلت قوات الحماية المدنية للسيطرة عليه، في الوقت الذي ترددت أنباء عن سقوط وفيات.

تلقت غرفة عمليات النجدة في محافظة الجيزة، بلاغًا يفيد باندلاع الحريق  وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية بالجيزة، كما تم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء، للسيطرة على الحريق، بالإضافة إلى سيارات إسعاف.

ولم يتبين حتى الآن حجم الخسائر والتلفيات والإضرار التي وقعت إثر الحريق، أو وقوع إصابات من عدمه، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة.

وانتقل عدد من رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إلى مكان اشتعال الحريق لإجراء التحريات، وكشف أسبابه، والاستماع إلى أقوال شهود العيان، والعاملين في كنيسة أبو سيفين.

نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي الإسعافات، وتم إخطار خبراء الأدلة الجنائية، تمهيدا لإجراء معاينة، وبيان سبب اندلاع الحريق.

وحاصر رجال الحماية المدنية الحريق، وتمكنوا من إخماده، كما انتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى