15جنيها زيادة جديدة في أسعار حليب الأطفال نستوجين بالصيدليات

15 جنيها زيادة جديدة في أسعار حليب الأطفال نستوجين بالصيدليات

كتبت: ناهد علي

كشف مصدر بشعبة الدواء، ارتفاع سعار حليب الأطفال نستوجين في الصيدليات بنحو 15 جنيها، بعد زيادة أسعاره في الأسواق العالمية.

وأضاف المصدر أن سعر حليب الأطفال نستوجين 1و2 التابع لشركة نستله، ارتفع في الصيدليات بنحو 15 جنيها، ليسجل سعر 85 جنيها بدلا من 70 جنيها.

وأوضح أن حليب الأطفال نستوجين، ارتفع بنسبة أكبر من المتوقعة، وأن تلك الزيادة تسببت في ذعر أغلب المواطنين.
وتابع أن تلك الزيادة ليست الزيادة الأولى في أسعار حليب الأطفال؛ معقبا أن أسعار حليب الأطفال تواصل الزيادة منذ شهر مايو الماضي.

وكانت قد قفزت أسعار سيريلاك في الصيدليات خلال الشهر الماضي، حيث ارتفع سعر سيريلاك أرز وحديد وزن 125 جراما، بنحو جنيه واحد، ليسجل نحو 13 جنيها بدلا عن 12 جنيها، كما زاد سعر سيريلاك خضروات ولبن وزن 125 جراما، ليسجل نحو 22 جنيها بدلا عن 21 جنيها، فيما بلغ سعر سيريلاك قمح ولبن وحديد 125 جراما، نحو 20 بدلا من 19 جنيها.

في سياق آخر، قال عادل غباشي رئيس شعبة الألبان بغرفة الإسكندرية التجارية، إن السبب الأول الذي تسبب في زيادة أسعار منتجات الألبان 20% في الأسواق، الأمراض التي أصابت المواشي، تسببت في زيادة أسعار منتجات الألبان بالأسواق.

وأضاف رئيس شعبة الألبان بغرفة الإسكندرية التجارية، في تصريح أن عددًا كبيرًا من المواشي في جميع المحافظات أصيبت بأمراض، تسببت في خسائر فادحة لأصحاب المزارع في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!