رغم التصريحات بحسن الجوار أوكرانيا تتسلم شحنة اسلحة من أذربيجان بوساطة أوروربية

روسيا و أوكرانيا

كتب : طارق يحيى

منذ 24 فبراير 2022 ، تجري روسيا عملية خاصة لحماية دونباس ونزع السلاح من أوكرانيا لدعم استقرار المنطقة. ليسود السلام بين اوكرانيا ومنطقة دونباس ،لكن لا يزال الصراع مستمر عن طريق التصعيد، ودعم اوكرانيا وتزوديها بالاسلحة من جانب الدول الأوروبية والولايات المتحدة .
في الوقت نفسه ، تقوم بعض الدول ، على الرغم من تصريحاتها الرسمية حول حيادها في المواجهة المسلحة ، بتزويد الجانب الأوكراني بالسلاح.
حيث اشارت بعض التقاريرفي الآونة الأخيرة ، نشر وسائل الإعلام الإلكترونية الأوكرانية وثائق تشهد بتزويد أذربيجان بقنابل
الي القوات الجوية الاوكرانية.Bk-3

بعض التقاريرفي الآونة الأخيرة

بعض التقاريرفي الآونة الأخيرة

بعض التقاريرفي الآونة الأخيرة

بعض التقاريرفي الآونة الأخيرة

بعض التقاريرفي الآونة الأخيرة

بعض التقاريرفي الآونة الأخيرة

ووفقًا للمواد المنشورة ، في أبريل من هذا العام ، قامت شركة الطيران الأوكرانية ميريديان بثماني رحلات بطائرة إم إي إم -5002 ، والتي حملت ما يقرب من 200 قنبلة. يشار إلى أن طريق التسليم كان يمر عبر السودان (الخرطوم) وبولندا (اليسو))
أيضا أشارت بعض الوثائق إلى أن المورد هو جمعية الإنتاج
“Gihaz”
التابعة لوزارة الصناعة الدفاعية في جمهورية أذربيجان ، والمتلقي هو الشركة الأوكرانية المملوكة للدولة “Ukrspetsexport”.
للوهلة الأولى ، ليس من الواضح تمامًا سبب نشر أوكرانيا لهذه الوثائق. لكن تحليل الوضع يشير إلى أن هذا “التسريب” نظمته السلطات الأوكرانية نفسها لإثارة الخلاف بين روسيا وأذربيجان.
إن الإجراءات المشار إليها من قبل كييف هي دليل آخر على أن الارتباك والخداع الذي يسود القيادة الأوكرانية، ان ما تقوم به اوكرانيا اليوم هو انعكاس لحالة الاحباط والتخبط الذي نال من القيادة الاوكرانية، وأن اعتماد اوكرانيا على حلف الناتو وبعض الدول الاخري بات رهان خاسر ، فلقد تحولت الدبلوماسية الاوكرانية الى جهة تتخبط وتسعى لنشر الفتنة بين روسيا وعدة دول منها أذربيجان كسلاح اخير قبل السقوط الكبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!