موظف بالبنك الأهلي يستولي على 1.4 مليون جنيه من أموال العملاء

موظف بالبنك الأهلي يستولي على 1.4 مليون جنيه من أموال العملاء

كتبت: ناهد علي

كشف مصدر عن واقعة استيلاء جديدة على أموال المودعين بالبنك الأهلي المصري من قبل موظف يعمل نائب مدير في أحد الفروع الكبيرة، وذلك بعد أيام  استيلاء موظف آخر على 22 مليون جنيه من أموال العملاء والهروب إلى أمريكا.

وقال المصدر إن أحد الموظفين بالبنك الأهلي فرع المعادي، استولى على مليون و400 ألف جنيه من أموال وحسابات البنك دون وجه حق، عبر استغلال منصبه في الاطلاع على بيانات وحسابات العملاء.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر واقعة سرقة مبالغ ضخمة من البنك الأهلي المصري، من قبل أحد الموظفين العاملين في البنك، وفراره خارج البلاد.

وأكدت المصادر أن الموظف الشاب يدعى محمد، ن،ع، ويعمل بـ فرع شبرا بـ البنك الأهلي، والتحق بالعمل في البنك منذ شهر أكتوبر 2017، وبحكم منصبه الكبير الذي يسمح له بالاطلاع على بيانات وحسابات العملاء، تمكن من تحويل مبلغ 22 مليون جنيه من حسابات عملاء البنك الأهلي وقام بتحويلها لبنوك أخرى.

واستطاع موظف البنك الأهلي الهروب خارج البلاد والسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية دون علم المسؤولين بالبنك، قبل أن يحول المبلغ داخل مصر لبنوك أخرى والهروب للخارج.

الواقعة الثانيةالتي حدثت  خلال شهر

فإن أحد الموظفين بالبنك الأهلي المصري، استغل منصبه في معرفة حسابات وبيانات العملاء وسرق نحو 22 مليون جنيه من أرصدة العملاء، وتمكن من الهروب خارج مصر.

وتعد تلك الواقعة هي الثانية خلال هذا الشهر .

ويمتلك البنك الأهلي المصري أكبر محفظة لودائع العملاء في مصر، 2.40 تريليون جنيه بنهاية شهر مايو الماضي بزيادة 40 مليار جنيه، ويمتلك أكبر عدد عملاء في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!