مطاعم البيك في مصر قريبًا .. خلطة الدجاج السرية بمليار جنيه

بدأت سلسلة مطاعم البيك للوجبات السريعة، بمطعم تأسس في مدينة جدة السعودية بمنتصف السبعينيات الميلادية من قبل شكور أبو غزالة.

حيث اشتهرت هذه المطاعم بتقديم وجبة الدجاج والمأكولات البحرية مع البطاطس والمعروفة باسم بروست.

كما أنها لاقت رواجًا كبيرًا في المجتمع السعودي، بالإضافة إلى شهرة واسعة في وقت قصير.

تتميز هذه الوجبة بمذاق ممتاز وخلطة بهارات وتوابل رائعة، بالإضافة إلى سعر مناسب وخدمة متميزة وجودة عالية، إذ أن جميع تلك الأمور ساهمت في شهرتها وزيادة الإقبال عليها مع مرور السنوات.

بمرور السنوات، بدأت فروع البيك تغطي أحياء مدينة جدة ثم توسعت وتفتح فروع أخرى في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف والليث والقنفذة وينبع في المنطقة الغربية والقصيم والخرج والرياض في المنطقة الوسطى ومنطقة الباحة وجازان في المنطقة الجنوبية من المملكة السعودية.

وصل عدد فروع البيك في المملكة السعودية إلى 120 فرع بحلول يونيو 2021، بالإضافة إلى فرعين في مملكة البحرين وفرع في الإمارات العربية المتحدة.

تعتبر البيك من أكبر المنافسين لكنتاكي في السعودية؛ نظير شهرتها وجودتها.

يذكر أن شركة حلواني إخوان – مصر، كانت قد وقعت مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة أقوات للصناعات الغذائية، الشركة الشقيقة لشركة البيك للأنظمة الغذائية، ومالكة الحقوق المعرفية والفنية في تصنيع منتجات البيك الشهيرة، وذلك لغرض دراسة إمكانية التعاون معاً في مجال التصنيع الغذائي لمنتجات “البيك” وتوريدها إلى من يتم الترخيص لهم بتشغيل مطاعم البيك في مصر.

وأكدت الشركة أن الاستثمارات المتوقعة من التعاون في حدود مليار جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى