تحول جديد في المعاملات التجارية بالعملات المحلية بين مصر و روسيا

تحول جديد في المعاملات التجارية بالعملات المحلية بين مصر وروسيا

كتب: طارق يحيى

صرح وزير الصناعة والتجارة الروسي:”بأن موسكو والقاهرة ستتحولان إلى التسويات المتبادلة بالعملات المحلية”

وقال: “نحن بحاجة إلى استخدام الروبل والجنيه بنشاط للتسويات المتبادلة وحجم التجارة بين روسيا ومصر يسمح لنا بذلك”.

وتابع: “ننطلق من حقيقة أن زملاءنا المصريين يتعاونون بشكل وثيق مع روسيا على مستوى البنوك المركزية والوزارات والأعمال.
وذكر:” أنا متأكد من أنه مثلما هو الحال مع الدول الصديقة الأخرى التي لدينا معها دوران تجاري متبادل ونستخدم عملاتنا الخاصة (الصين والهند والإمارات العربية المتحدة)، سنستخدم أيضا هذا الشكل من التفاعل التجاري مع مصر”.
وأضاف مانتوروف أن البلدان توصلا إلى اتفاقيات حول توفير منطقة معفاة من الرسوم الجمركية في منطقة بورسعيد.
وفقا للوزير: “هذا سيعطي دفعة أكبر لاقتصاد البلدين”.
وتابع: “خلال العام الماضي، شهدنا اتجاها إيجابيا في السياحة المتبادلة.
زار ما يقرب من مليون سائح روسي مصر في العام الماضي، ونحن نرى أنه بالفعل في الربع الأول من هذا العام زار ما يقرب من 400 ألف سائح روسي آخر مصر”.
وختم: “نتطلع إلى إبرام اتفاقية تجارة حرة في وقت مبكر بين مصر والاتحاد الاقتصادي وهذا سيعطي دفعة إضافية لتطوير علاقاتنا التجارية.
ويعد منتدي سانت بطرسبورغ أحد أكبر وأهم الأحداث التجارية في العالم على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية ، وسيركز برنامج الأعمال على الاقتصادات العالمية والروسية والقضايا الاجتماعية والتطور التكنولوجي ولقد عزز منتدي سانت بطرسبورغ مكانته كحدث دولي رائد يركز على القضايا الرئيسية في جدول الأعمال الاقتصادي العالمي.
ويوفر منصة للمشاركين لتبادل أفضل الممارسات والخبرات لصالح التنمية المستدامة ويقام منتدى SPIEF سنويًا منذ عام 1997.
ويعقد منتدي سانت بطرسبورغ منذ عام 2005 تحت رعاية رئيس الاتحاد الروسي ، الذي حضر أيضًا كل حدث في عام 2021 ، كان SPIEF أول حدث تجاري بهذا الحجم يتم عقده في وضع عدم الاتصال منذ الانقطاع الحتمي الناجم عن جائحة COVID-19.ويتميز المنتدى بمشاركة مندوبو برنامج FFL على مدار عدة أيام من العمل من خلال عدة ، جلسات وسيعقدون سلسلة من الأحداث الخاصة بهم مع Rossotrudnichestvo قسم الاقتصاد الخارجي والعلاقات الدولية في موسكو وجمعية عموم روسيا لحماية الطبيعة ووكالة المبادرات الإستراتيجية والمدرسة العليا للاقتصاد وشركاء آخرين لمناقشة وتطوير المشاريع المبتكرة والاجتماعية من محفظة أصدقاء المشاركين في القيادة برنامج FFL سيكون لديهم جدول مزدحم من مندوبو برنامج اجتماعات العمل والجلسات الاستراتيجية حول تنفيذ مشاريعهم في روسيا والعالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!