مفاجأة ‏‏آبل تطلق خدمة تقسيط بدون فوائد على الآيفون

مفاجأة ‏‏آبل تطلق خدمة تقسيط بدون فوائد على الآيفون

كتبت: ناهد علي

أثمر مؤتمر المطورين العالميين التابع لشركة آبل ‏‏Apple عملاقة التكنولوجيا، عن العديد من الميزات والخدمات للشركة، والذي بدأ منذ يومين ويستمر حتى العاشر من شهر يونيو 2022 الجاري، ليعرض الجيل التالي من أنظمة تشغيل أجهزة آبل ، وراصدا لـ البرامج القادمة إلى أجهزة الشركة الأكثر شعبية

وكان على رأس الخدمات التي كشفت عنها شركة آبل Apple العالمية خدمة تقسيط منتجاتها بدون فوائد، وإتاحتها للدفع على 4 أقساط، على أن توزع الأقساط على ستة أسابيع، والمفاجأة عدم وجود أي رسوم أو فوائد على منتجاتها.

خدمة تقسيط  شركة آبل Apple الجديدة تستهدف إطلاق منتجات ومزايا وقدرات مالية أكبر تستطيع الشركة التحكم فيها بنفسها بعد مرور سنوات من الاعتماد على أطراف ثالثة.

وتسعى ايضاً عملاقة التكنولوجيا من خلال خدمة التقسيط الجديدة إلى جني المزيد من البيانات من خلال رصد عادات عملائها الشرائية، في سبيل تسويق مزيد من الخدمات، والخاصيّة الجديدة Apple Pay Later تتيح للعميل التسديد بسهولة، مما يؤدي لرفع نسبة المبيعات.

وأعلنت ايضاً عن قبول خدمتها الجديدة من خلال الأماكن التي تقبل الدفع عبر تطبيق آبل باي، وإدارتها من خلال تطبيق Wallet، وإتاحتها للعملاء في إطار تحديث نظام تشغيل iOS 16.

ولعلك تتساءل كيف لشركة وعلامة تجارية كبيرة مثل آبل أن ترفع من إنتاجها الإعلاني على هذا النوع من المنتجات خلال السنوات المقبلة، لكن آبل تستهدف تحريك الاقتصادات بنشاط أعلى وعودته مرة أخرى، وصممت خدمة آبل الجديدة لزيادة الإقبال على آبل كارد.

وتسعى شركة آبل Apple الحفاظ على ولاء عملائها، من خلال تقديم مزيد من البرامج والميزات الجديدة، وكان على رأس هذه المنتجات، الكمبيوتر المحمول الجديد ماك بوك إير، ومعالج جديد أسرع بنسبة 35%.

وتجدر الإشارة إلى أن Apple قد أطلقت نظام iOS 16 الجديد والذي يتميز بالعديد من الخدمات للمستخدمين، منها شاشة القفل الجديدة، وخدمة الأنشطة الحية التي ستجعل من السهل تتبع الأحداث والأنشطة، كلعبة الدوري الأميركي للمحترفين أو ركوب أوبر

ومميزات نظام آبل الجديد iOS 16 :-

أفصحت شركة Apple آبل العالمية عملاقة التكنولوجيا عن ميزات وخدمات البرامج الجديدة، في مؤتمرها العالمي للمطورين، والتي تضمنت شاشة قفل أيفون المحدثة.

وتضمنت الميزات أيضًا خيار الدفع اللاحق الذي يدفع الشركة البالغ عدد مستخدميها الآن 34 مليونًا، وفقًا للرئيس التنفيذي تيم كوك، إلى التعمق أكثر في مجال التمويل.

وعن مميزات نظام Apple آبل الجديدة iOS 16، فأشارت بلومبرج في وقت سابق، إلى أن ميزة الدفع الجديدة المسماة Apple Pay Later قادمة بوصفها جزءً من التوسع في عالم التمويل الذي يعتمد على بنيتها التحتية داخليًا، وهي تعد إضافة متوقعة للغاية إلى تطبيق المحفظة.

وسيتضمن أحدث نظام تشغيل لهواتف أيفون iOS 16 شاشة القفل الجديدة، وقال كريج فيديريجي، نائب الرئيس الأول، في المؤتمر إن ميزة تسمى الأنشطة الحية، ستجعل من السهل تتبع الأحداث أو الأنشطة، مثل لعبة الدوري الأميركي للمحترفين أو ركوب أوبر.

تضمنت الإعلانات تحديثًا سيسمح للمستخدمين بتعديل الرسائل التي أرسلوها بالفعل وإلغاء إرسالها، وتخضع أبل ووتش أيضًا لتحسينات مثل اكتشاف الرجفان الأذيني للمساعدة في متابعة صحة القلب.

وستعمل أحدث برامج الجهاز ووتش أو إس 9 على تتبع النوم بشكل أفضل للإشارة إلى المرحلة التي يمر بها المستخدمون في أوقات مختلفة من الليل

بالإضافة إلى ذلك، ستحصل الساعة على مزيد مما يسمى بالمضاعفات لعرض أجزاء من المعلومات على شاشة الجهاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى