مستريح العمرة..التحقيق في اتهام 3 أشخاص بالنصب على 120 شخصا لتسفيرهم إلى السعودية

مستريح العمرة..التحقيق في اتهام 3 أشخاص بالنصب على 120 شخصا لتسفيرهم إلى السعودية

كتبت: ناهد علي

اتهم عدد من المواطنين بمناطق الهرم ونجع حمادي وبني سويف وبعض المناطق الأخرى، 3 أشخاص بالنصب عليهم في مبالغ مالية تجاوزت 10 ملايين جنيه.

ووفقا لمحاضر وبلاغات تقدم بها عدد من المواطنين بقسم الهرم ونجع حمادي وتحقق فيها جهات التحقيق، إذ اتهموا خلالها كلا من سيد ع س، مقيم بالأقصر، وإيمان ع س، مقيمة بالمنوفية ووهيبة ا ح، مقيمة بالهرم، بالنصب عليهم في مبالغ مالية بواقع الحصول من 120 شخصا،

بزعم السفر لأداء عمرة رمضان، لكنهم قاموا بالنصب والاحتيال والاستيلاء على المبالغ المالية بعد تحويلها لهم بإيداعات بنكية.

وقال أحد الضحايا في بلاغه إنه تعرف على المتهمة الثالثة عن طريق المتهمين الآخرين، حيث استولي منه على مبالغ 3 ملايين جنيه و500 ألف جنيه مقابل السفر للخارج والحج والعمرة.

تحرر محضر رقم 17983 جنح الهرم ومحضر في نيابة نجع حمادي، وجار التحقيق في تلك الوقائع.

ويذكر ان: النيابة العامة  قد قالت إنها تلقت منذ أوائل الشهر الجاري حتى تاريخه، 3922 بلاغا من المجني عليهم في قضية مستريحي أسوان، بدائرتي مركز أدفو وكوم أمبو بأسوان، التي كان حاصل الأموال التي تلقاها المتهمون منهم فيها يقدر بنحو نصف مليار جنيه.

وأمرت النيابة العامة بمنع المتهمين من التصرف في أموالهم، وإدراجهم بقوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، وقد عاينت النيابة العامة مزرعةً يملكها أحد المتهمين، وأمرت ببيع 447 رأسَ ماشية ضُبطتْ، بها بالمزاد العلنيِّ تحت إشراف النيابة العامة بمعرفة لجنة من أعضاء وزارتي الزارعة والتموين وإدارة الطب البيطري بأعلى سعر.

وتم توريدُ ثمَن بيعها المقدّر بـ5 ملايين جنيه إلى خزينة المحكمة على ذمة القضية، كما وُرِّد إلى خزينة المحكمة مبالغُ أخرى تم ضبطُها تقدر 1،382،800، فضلًا عن إيداع 16 قطعة ذهبية مضبوطة مع أحد المتهمين بخزينة المحكمة، وجارٍ استكمال التحقيقات في القضايا المشار إليها.

ووصل عدد المستريحين داخل محافظة أسوان، إلى 35 مستريحا، حيث كان لمركز إدفو شمال محافظة أسوان النصيب الأكبر في ظهور المستريحين، الذين وصل عددهم فيه إلى 32 مستريحا استولوا على ملايين الجنيهات من الأهالي، وظهر مستريحون داخل مدينة أسوان، ومستريح آخر بمدينة نصر النوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى