موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

موعد مباراة الأهلي

كتبت/هبه هشام

حجز الأهلي تذكرة العبور إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ15 في تاريخه، والثالثة على التوالي، على حساب وفاق سطيف الجزائري بعد الفوز في القاهرة (4-0)، والتعادل في الجزائر (2-2) بالدور نصف النهائي.
موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري ابطال افريقيا.

موعد مباراة الأهلي

وضرب الأهلي موعدًا أمام الوداد المغربي في النهائي المقرر إقامته بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء 30 مايو الجاري في التاسعة مساءً.
استدعاء معلول وديانج وميكيسوني لمنتخبات بلادهم

وتلقى النادي الأهلي خطابًا من المنتخب التونسي لاستدعاء علي معلول لاعب الأهلي للانضمام لمنتخب بلاده قبل بدء الأجندة الدولية يوم 30 مايو الجاري.

كما تلقى النادي خطابًا مماثلًا من الاتحاد المالي لاستدعاء أليو ديانج وآخر من الاتحاد الموزمبيقي لاستدعاء لويس ميكيسوني للانضمام لمنتخبي بلديهما في نفس الموعد المشار إليه.

واستقر حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، حيث يخوض اللقاء بنفس تشكيل مباراة الذهاب باستثناء دخول حسين السيد بديلًا لعلي معلول المصاب.

ويبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع أحمد فتحي ومحمد نجيب وسعد سمير وحسين السيد، وفي الوسط رامي ربيعة وعمرو السولية وعبدالله السعيد، وفي الهجوم الثلاثي جونيور أجايي ومؤمن زكريا ووليد أزارو.

نفس الحال ينطبق على حسين عموتة المدير الفني للوداد الذي سيبدأ اللقاء بنفس تشكيل مباراة الذهاب باستثناء دخول عبدالعظيم الخضروف بديلًا لمحمد أوناجم المصاب.

وسيبدأ الوداد المغربي اللقاء بكل من: زهير العروبي في حراسة المرمي، وأمامه عبداللطيف نصير، ويوسف رابح، ونعيم أعراب، وبدر كدرين، وإبراهيم النقاش، وصلاح الدين السعيدي، ووليد الكرتي كثلاثي وسط مدافع، وأمامهم الثلاثي الهجومي عبدالعظيم الخضروف، أشرف بنشرقي، وإسماعيل الحداد.

كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل 1 – 1 بإستاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، ويحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة، أو التعادل 2 – 2 فيما أكثر للفوز باللقب.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عبر حساباته الرسمية، إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال يوم 30 من الشهر الجاري.
الوداد أكثر الأندية المغربية وصولا لنهائي دوري الأبطال
وبات الوداد أكثر الأندية المغربية وصولا للمباراة النهائية في دوري الأبطال، حيث رفع رصيده إلى 5 مرات “1992 – 2011 – 2017 – 2019 – 2022”.

وتقدم على غريمه الرجاء، الذي بلغ النهائي في 4 مناسبات، سنوات “1989 و1997 و1999 و2002”.

ويبقى الرجاء أكثر الأندية المغربية تتويجا بدوري الأبطال، حيث حققه في نسخ “1989 و1997 و1999″، بينما خسر النسخة الوحيدة عام 2002.

ويطارد الوداد لقبه الثالث في النهائي المقبل، حيث فاز باللقب في “1992 و2017”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى