8 مواد لتطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء أقرها مجلس الوزراء.. ما هي؟

Nahed aliآخر تحديث :
8 مواد لتطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء أقرها مجلس الوزراء.. ما هي؟

تحرص جريدة وموقع الغردقة 24 بكل ما يهم متابعيها من تقديم كافة المعلومات الخدمية وغيرها..قانون التصالح في مخالفات البناء

تم عقد اجتماع بين مجلس الوزراء لمناقشة عدة مشاريع مختلفة تم الاتفاق على معظمها للبدء في تنفيذها مثل مشروع التصالح في مخالفات البناء الذي ينص على وجود 8 مواد ضرورية ينبغي اتباعها من أجل الاستفادة من هذا المشروع في تصالح مخالفات البناء فما هي تلك المواد؟

حسب ما أقر به مجلس الوزراء في مصر أن قانون التصالح الجديد يلزم 8 مواد يجب تطبيقها حسب المادة السادسة الواردة في هذا القانون وهم:

اولا: يتم تقديم الطلب وفق القانون الجديد في مدة لا تتخطى ستة أشهر منذ العمل باللائحة الجديدة على أن يقدم ذلك الطلب في الجهة الإدارية ذات الصلة للنظر به.

ثانيا: دفع رسوم جدية التصالح في مخالفات البناء وتم الاتفاق على أن تكون حوالي 25% بحد أقصى من المبلغ الكلي.
وفق اللوائح التنفيذية يتم تحديد قيمة الرسم وفئاته وقيمة الجدية.

ثالثا: الطلب لا يقدم إلا بعد أن يقوم مقدم الطلب بدفع الرسوم بأي طريقة متاحة قد ذكرت في القانون رقم 18 لعام 2019 وألا تكون القيمة أكثر من خمسة آلاف جنيهًا.

رابعا: يعطى المتقدم شهادة تفيد ما قام به مع توضيح تاريخ القيد والرقم وأي مستندات أخرى يقدمها عند الطلب.
بعد موافقة مجلس الوزراء يمكن أن تمدد الفترة حتى ثلاث سنوات.

خامسا: يتم استخدام الشهادة المستخرجة لمقدم الطلب من أجل إيقاف تنفيذ الأحكام وأي قرارات تم إصدارها مسبقًا بشأن المخالفات حتى يتم النظر بها من جديد.

سادسا: إذا مضى أكثر من ستة أشهر على الشهادة التي حصل عليها الفرد فيتم إلغائها إذا لم يكمل المستندات والبيانات الأخرى وعليه باستخراج شهادة أخرى.

سابعا: يراعى عند تنفيذ أي قضية تابعة للتصالح في المخالفات الفترة القادمة الالتزام بما ذكر من مواد تم الموافقة عليها وفق المادة رقم 8 في قانون التصالح على مخالفات المباني.

وإذا كنت ترغب في استقبال الأخبار بشكل أسرع في المرات التالية إشترك في قناتنا على التليجرام