أخبار

منتدى بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2021 منبرا عالميا رائدا لاقتصاد الواقع الجديد

 

منتدى بطرسبرغ الاقتصادي

 

منتدى بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2021

كتب / طارق يحيى

يبدا اليوم منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي ، والذي سيعقد بحضور (وجهاً لوجه) ، مع مراعاة تدابير الوقاية الصحية واستخدام التقنيات الرقمية الحديثة.

حيث يعتبر منتدي سانت بطرسبرغ حدثًا فريدًا في عالم الاقتصاد والأعمال. وتجدر الإشارة إلى أن منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي يعقد منذ عام 1997 وحتى الآن. ويقام منذ عام 2006 تحت رعاية ومشاركة رئيس الاتحاد الروسي.
أصبح المنتدى منصة عالمية رائدة للاتصالات بين ممثلي مجتمع الأعمال ومناقشة القضايا الاقتصادية الرئيسية التي تواجه روسيا والأسواق الناشئة والعالم بأسره.

بدات النسخة الحالية من المنتدى ابتداء من اليوم وتستمر لمده اربعه ايام حتي 5 يونيو الجاري . وستخصص مسارات برنامج الأعمال تقليديًا للقضايا الاقتصادية العالمية والروسية والقضايا الاجتماعية وتطوير التكنولوجيا.
وبحسب بيان صادر عن “روس كونجرس” الشركة المنظمة للحدث الاقتصادي ، فإن جزءا كبيرا من برنامج المنتدى يخصص لقضايا التعاون الدولي والتعاون من أجل التنمية.

حضره أكثر من 19 ألف شخص من 145 دولة

الجدير بالذكر أن منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2019 حضره أكثر من 19 ألف شخص من 145 دولة ، وشارك في أندورا وأنتيغوا وبربودا وكوت ديفوار وليسوتو ونيبال والنيجر وسان مارينو والصومال وإيسفاتيني. . لأول مرة.
وصل إلى سانت بطرسبرج شخصيات عامة وسياسية من 110 دولة حول العالم ، وممثلين عن أكثر من 3500 شركة روسية وأجنبية ، ورؤساء أكثر من 570 شركة أجنبية و 1800 شركة روسية.

في حين أكدت اللجنة المنظمة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2021 أن الحدث الاقتصادي سيعقد هذا العام وجهاً لوجه ، مع مراعاة تدابير الوقاية الصحية واستخدام التقنيات الرقمية الحديثة ، مشيرة إلى أن المشاركين الأجانب قد أعربوا عن اهتمامهم به.

وبحسب أندريه بيلوسوف ، النائب الأول لرئيس وزراء روسيا ورئيس اللجنة المنظمة للمنتدى ، فإن الأولوية لمنظمي المنتدى هي السلامة ، وقال خلال اجتماع اللجنة: “أود أن ألفت انتباهكم إلى حقيقة أننا لم نفعل بعد تنظيم مثل هذا الحدث الاقتصادي ، مع مراعاة القيود التي يفرضها الوباء
وأشار إلى أنه سيتم وضع مجموعة من إجراءات السلامة الوبائية لتطبيقها خلال المنتدى.

و أنه سيتم تنظيم المنتدى مع الالتزام الصارم بإجراءات السلامة لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) ، والتي أعدتها اللجنة المنظمة بعناية ، مع مراعاة متطلبات منظمة الصحة العالمية.
ويعتبر عقد الملتقى انتصارا على جائحة فيروس كورونا ، خاصة وأن هذا الحدث تم إلغاؤه العام الماضي 2020 بسبب
الوباء.

و في هذا الصدد ، عملت روسيا على إنتاج لقاح كان من أكثر اللقاحات فعالية التي قدمتها روسيا للعالم. ويظهر اللقاح فعاليته ليس فقط في الاتحاد الروسي ، ولكن أيضًا في البلدان الأخرى. ومن بين أنشطة منتدى سانت بطرسبرغ أنه منصة مهمة أيضا للمفاوضات حول توريد وإنتاج اللقاحات في العالم العربي بعد ان تعاقدت بعض الدول مثل مصر علي توريد 10 ملايين جرعه من لقاح سبوتنيك الروسي وانتاج المزيد ونقل التكنولوجيا الروسية في تصنيع اللقاح الي مصر.

منتدى بطرسبرغ الاقتصادي

و في إطار المنتدى ، سيتم تهيئة جميع الظروف للعمل المنتج ، وإنشاء وتطوير الاتصالات التجارية ، وإتاحة الفرصة للمشاركة في البرامج الثقافية والرياضية الغنية.
ينقسم البرنامج الرئيسي للمنتدى إلى 4 مسارات: “توحيد الجهود من أجل التنمية” ، “أهداف التنمية الروسية … من المهام إلى النتائج” ، “الناس في واقع جديد. الاستجابة للتحديات العالمية “و” التكنولوجيات الجديدة توسع الآفاق “.

وأكدت مصادر أن الرئيس الروسي بوتين يعتزم حضور منتدى بطرسبورغ الاقتصادي بنفسه
وعادة ما يحضر المنتدى مديرو شركات روسية وأجنبية كبرى ، بالإضافة إلى سياسيين ورؤساء حكومات ووزراء من مختلف دول العالم. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد في وقت سابق مشاركته في المنتدى شخصيًا وليس عبر الفيديو
من بين المشاركين الأجانب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال باتريك بويان ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Wintershall DIA ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Siemens Zou Daniel ، والرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مركز قطر المالي يوسف محمد الجيدة ، من بين آخرين.

يعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صانعي السياسات والمسؤولين وممثلي الأعمال من جميع أنحاء العالم. منتدى هذا العام مهم للعالم العربي ، حيث تشارك دولة قطر كضيف ووفد رفيع المستوى.

يمثل المنتدى منصة لجذب الاستثمارات الأجنبية للاقتصاد الروسي ، وتشمل أنشطته أنشطة متنوعة مثل المائدة المستديرة والفعاليات الثقافية ، كما يقام على الهامش منتدى ريادة الأعمال صغير ومتوسط الحجم

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!