أخبار

السياحة المجرية تعود لمدينة الغردقة من جديد في أول رحلة

السياحة المجرية تعود لمدينة الغردقة

تقرير أستاذ جامعي: مايكل عادل ماركو ـ مدير مكتب الصحيفة في دولة المجر

شهد مطار بودابست الدولي اليوم الأحد الموافق 30 مايو2021 انطلاق أول رحلة طيران منخفضة التكاليف charter من المجر لمدينة الغردقة، بعد التغلب على الموجة الثالثة من الوباء العالمي COVID 19 ، وعلى متنها 160 مجري، ومن المقرر وصول هذه الرحلة منتصف الليلة.

وكما أعلنت شركة “أتي” على صفحتها الرسمية بأن الرحلة القادمة ستنطلق يوم الأربعاء القادم. كما تخطط شركات السياحة المجرية رفع عدد الرحلات الأسبوعية بشكل تدريجي لتصل إلى 6 رحلات مباشرة لمدينة الغردقة في الأسابيع القادمة. كما أضافات شركة مصر للطيران رحلات مباشرة بين بودابست والغردقة منذ أشهر.

وقد بدأت السياحة المجرية تعود إلى مدينة الغردقة بعدما أعلن السيد رئيس الوزراء المجري “فيكتور أوربان” Orbán Viktor على صفحة الفيس بوك الخاصة به تلقي أكثر من 50 في المئة من المجريين البالغين التطعيم الخاص ضد الكورونا، ورفعت الحكومة بعض القيود الوقائية الخاصة بمواجهة الوباء الحالي، وكما صرح رئيس الوزراء المجري “يمكننا الآن ان نقول وداعًا للكمامة، لأن لدينا خمسة ملايين تم تطعيمهم ولا حاجة لارتداء الكمامة في الأماكن العامة”.

ومن أهم القرارات الخاصة بالسفر أيضا ألغاء الحكومة المجرية الحجر الصحي للمجريين العائدين للبلاد والذين تلقوا اللقاح قبل سفرهم ولديهم ما يثبت ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!