تقارير

في وسط مجموعة من الإجراءات الإحترازية .. نشاط سياحي تشهده مدينة الغردقة

مدينة الغردقة

في وسط مجموعة من الإجراءات الإحترازية .. نشاط سياحي تشهده مدينة الغردقة

كتبت/ منا عبدالمنعم

تشهد مدينة الغردقة في وسط مجموعة من الإجراءات الإحترازية والوقائية ، والتي تطبق بكل شدة وحذم في جميع الفنادق والقرى السياحية بالمدينة .
و تشهد الغردقة إنتعاشا من جديد في السياحة الوافدة وأعداد السائحين، وخاصة من أوروبا الشرقية خلال الفترة القليلة الماضية ، ونشاط ملحوظ في حركة السياحة وسط الإجراءات المشددة والكثيرة إستعدادا لإستئناف السياحة الروسية .
وإنتعاش السياحة الوافدة في الغردقة تؤكد علي ريادة مصر السياحية ، رغم تداعيات وتفشي فيروس كورونا المستجد ، وإن مصر دائما تمثل مصدر يبعث رسالة طمأنينة ، تؤكد وتشيد بها علي جهود الدولة والحكومة المصرية، للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين والسائحين سواء الوافدين أو المقيمين بالمدينة .
وأشاد السائحون بالإجراءات الإحترازية المنفذة والتي تتم داخل الفنادق السياحية بمدينة الغردقة ، سواء في المطاعم أو غرف النوم أوعلي الشواطئ ، وتحدث السائحين عن سعادتهم بتواجدهم في مصر ،وخاصة في مدينة الغردقة وسط الطبيعة الخلابة والشعاب المرجانية الجذابة والتي تشتهر بها محافظة البحر الأحمر .
كما أشادوا بطبيعة مصر وجوها الرائع والساحر والسماء الصافية ومعاملة المصريين الرائعة ، وأن مصر تتميز بموقعها الجغرافي الفريد ، وإمتلاكها المواقع السياحية والآثرية التي تشييد بعظمة وعبقرية أجدادنا الفراعنة في مدينتي الأقصر وأسوان .
تعتبر مدينة الغردقة من أهم الوجهات السياحية ، التي يقصدها الكثير من السياح بهدف مزاولة السياحة الشاطئية أو العلاجية ، ومؤخرا تم إنشاء متحف الغردقة الذي يضم أكثر من 1800 قطعة أثرية من عصور مختلفة ، وكان ذلك إضافة جديدة للسياحة الثقافية داخل مدينة الغردقة .
ويذكر أن قطاع السياحة يعتبر من أكثر القطاعات التي تأثرت منذ دخول جائحة كورونا وتفشيها في البلاد ، حيث أن السياحة تعتبر مصدر مهم من مصادر الدخل القومى ، ولا يوجد بديلا عن السياحة الخارجية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!