مطار مرسى علم الدولي يستقبل اليوم 17 رحلة طيران دولية

مطار مرسى علم

كتبت/هبه هشام

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم الخميس، 17 رحلة طيران دولية يستقبلها المطار ضمن 104 رحلات تصل بداية من السبت الماضي وحتى غدا الجمعة.

وأوضحت جداول الطيران الوافدة لمطار مرسي علم خلال الأسبوع الجاري بداية من السبت الماضي وحتي غدا الجمعة وصول 104 رحلة طيران أغلبها دولية قادمة من 10 دول أوروبية مختلفة بزيادة في معدلات الوصول، بالنسبة للأسبوع الماضي.

وأكدت كشوف رحلات الوصول وصول 99 رحلة أوروبية و5 رحلات داخلية بزيادة في معدلات وصول السياحة التشيكية ومن بين الرحلات المقرر وصولها 3 رحلات بلجيكي، و5 من هولندا و19 من إيطاليا و17 من ألمانيا و26 رحلة من التشيك، و23 رحلة بولندي و3 سويسري.

كما يستقبل المطار 5 رحلات داخلية من المطارات المصرية ورحلة من فرنسا ورحلة من مطار لكسمبورج ورحلة من رومانيا.

ويذكر ان:

أفادت المصادر أن الرحلات بمطار مرسى علم  تنقل سائحين من مختلف الجنسيات ما يقرب من 7 آلاف سائح من مختلف الدول الأوربية، مع استمرار توقف الرحلات الوافدة من روسيا وأوكرانيا عقب اندلاع الحرب بين البلدين.

ومن المقرر وصول 62 رحلة  جوية إلى مطار مرسى علم خلال الأسبوع المقبل، من مختلف المطارات الدولية، و3 رحلات داخلية.

وعن الرحلات الألمانية والتشيكية والبولندية الأكثر وصولًا لمنتجعات مرسى علم كشفت المصادر أن رحلات الطيران من بين الرحلات الأسبوعية: 3 رحلات من بلجيكا، 4 من هولندا، 9 من المطارات الإيطالية، 14 رحلة طيران من المطارات الألمانية، 14 رحلة تشيكية، 14 بولندية، 3 رحلات من سويسرا، 3 رحلات داخلية تابعة لشركة مصر للطيران، رحلة من ليتوانيا.

وأعلنت شركات السياحة والطيران الروسية وقف رحلاتها، والبدء في إجلاء السائحين الروس لبلادهم، فيما تراوحت الإشغالات بالفنادق نسبة تراوحت بين 40 إلى 55%، وشهدت الرحلات السياحية القادمة من الدول الأوروبية، انتظاما في حركة الوصول حسب الحجوزات المرسلة دون أي إلغاءات، وتصدر السوق الألماني السياحة الوافدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى