وزارة الآثار والسياحة تُعفي فئات محددة من دفع رسوم دخول متحف الغردقة

Nahed aliآخر تحديث :
وزارة الآثار والسياحة تُعفي فئات محددة من دفع رسوم دخول متحف الغردقة

حددت وزارة الآثار والسياحة فئات مستثناه من سداد رسوم دخول متحف الغردقة، والذي يضم 1400 قطعة أثرية داخل 41 فاترينة عرض بينها 10 قطع خاصة بالملك توت عنخ آمون لا يوجد مثيلها في متاحف مصر والعالم.

يأتي هذا الإعلان من قِبل وليد علام، المشرف على متحف الغردقة، الذي أكد أن الوزارة اتخذت هذا القرار بهدف تعزيز الوصول إلى التراث الثقافي وتشجيع التفاعل معه، حيث يُعفى من دفع رسوم الدخول الطلاب المسجلين في المدارس الحكومية حتى مرحلة التعليم الأساسي، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات، بالإضافة إلى كبار السن الذين تجاوزوا سن الستين وذوي الهمم، وأهالي الشهداء.

متحف الغردقة

تعكس هذه الخطوة التزام الحكومة المصرية بتعزيز الوعي الثقافي والتاريخي بين الشباب وتشجيعهم على استكشاف واكتشاف التراث الوطني، وتوفير فرصة لجميع شرائح المجتمع للاستفادة من الثروة الثقافية للبلاد.
متحف الغردقةأسعار تذاكر الدخول كالاتي :-
-80 جنيها للفرد
-40 جنيها للطالب

على أن يتم السداد بالفيزا كارد ولا يقبل السداد النقدي طبقا لتعليمات وزارة السياحة والآثار بتفعيل منظومة السداد الإلكتروني طبقات لتوجيهات رئاسة الوزراء.

وقالت نيرمين حافظ مدير العلاقات العامة بمتحف الغردقة :إن متحف الغردقة أول متحف من نوعه في مصر يتم إنشائه بالشراكة مع القطاع الخاص بتكلفة 160 مليون جنيه 

ويضم 41 فاترينة عرض للقطع الأثرية ويقع في طريق القرى بمنطقة مبارك 6 جنوب مدينة الغردقة ويفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحا.

يُذكر أن: متحف الغردقة يحتضن أكثر من 1400 قطعة أثرية، بما في ذلك 10 قطع نادرة تعود للملك توت عنخ آمون، التي تشكل جزءًا لا يتجزأ من تراث مصر الفريد والمتميز، مما يجعل زيارة المتحف تجربة ثقافية لا تُنسى.

وإذا كنت ترغب في استقبال الأخبار بشكل أسرع في المرات التالية إشترك في قناتنا على التليجرام