موعد طرح شقق سكنية كاملة التشطيب مساحة 100متر والاستلام فوري.. بمقدم 40 ألف جنيه

Nahed aliآخر تحديث :
موعد طرح شقق سكنية كاملة التشطيب مساحة 100متر والاستلام فوري.. بمقدم 40 ألف جنيه

قالت المهندسة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري آخر تطورات التقديم في مشروع سكن لكل المصريين

لافتة إلى إن الإعلان التكميلي للتقديم على مشروع “سكن كل المصريين” تم غلقه منذ أسبوعين، وشهد تقدم 65 ألف مواطن للحصول على وحدات سكنية

كما أضافت مي عبد الحميد، في مداخلة عبر زووم مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج “مساء dmc” على قناة dmc، أنه في خلال 6 أشهر سيكون هناك طرح آخر لوحدات سكنية

ويجرى حاليا تسليم الحاجزين للوحدات السابقة، من مشروعات “سكن لكل المصريين 1” وذلك  اعتبارا من أبريل المقبل لافته إلى أن هذا المشروع شهد تقدم 200 ألف شخص لحجز الوحدات.

كما تابعت: أنه يتم الان زيادة الدعم على الوحدات من إعلان إلى آخر، وقد شهد الإعلان السابق دعما للوحدات بواقع 60 ألف جنيه، لافته إلى أن لصندوق يراعي في شروط طرحه وضع المواطنين الأقل دخل.

من جانب آخر تستعد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح عدد من الوحدات بمشروع “سكن مصر” في عدد من المدن الجديدة، شرق وغرب القاهرة وفي بعض مدن الصعيد والدلتا وذلك خلال الأسابيع  المقبلة

حيث تدرس الهيئة، حاليًا تحديد الأسعار النهائية للوحدات المقرر طرحها بالإعلان الجديد، ومن المتوقع أن تشهد الأسعار ارتفاعًا بمقدار 20% على الأقل مقارنة بالطرح الأخير، حيث إنه من المقرر أن تتراوح الأسعار ما بين 600 و900 ألف جنيه للوحدات المتنوعة.

ووفقًا للنموذج المتوقع طرحه بمنطقة غرب القاهرة وتحديدًا بمدن أكتوبر الثلاثة، فإن السعر يتراوح بين 700 حتى 900 ألف جنيه للوحدة حسب نسب التميز، والتى من المتوقع طرحها بنهاية الربع الأول من العام الحالي بعدد من المواقع المميزة بهذه المدن.

كما تدرس أيضاً تحديد مقدم الحجز، ونسبة الـ 20%، وكذلك نسبة الـ 10% الخاصة بالاستلام، مع إتاحة سداد ما تبقى من سعر على 3 أو 5 أو 7 سنوات، مع إمكانية سداد المبالغ المتبقية بنظام التمويل العقاري على 20 سنة بفائدة 3% ثابتة.

ومن المقرر أن يتراوح مقدم الحجز بين 40 و60 ألف جنيه، ليتم بعدها استكمال نسبة الـ 20% والتي تتراوح بين 120 و140 ألف جنيه

على أن يتم سداد دفعة استلام الوحدة والتي تقدر بنحو 10% من قيمة الوحدة الإجمالية بقيمة تتراوح بين 50 و60 ألف جنيه، هذا بخلاف سداد 1.5% مجلس أمناء بإجمالي أقل من 10 آلاف جنيه، مع سداد 5% قيمة وديعة صيانة وتتراوح بين 30 و40 ألف جنيه.

كما يتوقع أن تتراوح مساحات شقق سكن مصر الجديدة بين 100 و120 مترًا مربعًا.
وايضا تتراوح أسعار شقق سكن مصر الجديدة بين 700 و900 ألف جنيه علمًا بأن الوحدات التى سيتم طرحها وحدات جاهزة للاستلام وكاملة التشطيب.

وإذا كنت ترغب في استقبال الأخبار بشكل أسرع في المرات التالية إشترك في قناتنا على التليجرام