منحة معهد الدوحة 2024 للدراسة في قطر مجانا..قدم الآن

Nahed aliآخر تحديث :
منحة معهد الدوحة 2024 للدراسة في قطر مجانا..قدم الآن

منحة معهد الدوحة 2024 للدراسة في قطر مجانا Doha Institute for Graduate Studies تم فتح باب القبول لها إذا كنت تريد الدراسة بمنحة دراسية ممولة بالكامل في قطر فيمكنك التقديم الآن.

حيث توفر لك فرصة للحصول علي راتب شهري والرسوم والكتب والإقامة وذلك من خلال منحة معهد الدوحة 2024، لذلك قم بقراءة المقالة بعناية وسارع ولتكن من أوائل المتقدمين.

تأسس معهد الدوحة للدراسات العليا في قطر في عام 2015 كمؤسسة مستقلة للدراسات العليا، ومقره الدوحة.

حيث يقدّم المعهد برامج الماجستير والدكتوراه في كليتين:
كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية
كلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة

معتمدًا اللغة العربية كلغة أساس للدراسة والبحث، مع اشتراط اتقان الإنجليزية.
حيث يعمل المعهد على تأهيل باحثين قادرين على الإسهام في إنتاج المعرفة وفق المعايير العالميّة، ومهنيين متمكّنين في المهارات المتقدمة في تخصصاتهم، وقياديين قادرين على الاستجابة لحاجات العالم العربي في التنمية المستدامة، والنهوض الفكري والاجتماعي. يتبنى المعهد تكامل التعليم والتعلّم مع البحث العلمي، مع مراعاة تكامل التخصصات ومحورية الطلاب في العملية التعليمية
ويوفر لمنتسبيه الحرية الأكاديمية، مع التأكيد على قيم النزاهة والمهنية.

يقدم معهد الدوحة للدراسات العليا عدداً من المنح الدراسية سنوياً لاستقطاب الطلاب المؤهلين أكاديمياً من داخل وخارج دولة قطر، وتتنوع المنح المقدمة فبعضها يمنح على أساس الجدارة الأكاديمية، والبعض الأخر يكون على أساس الحاجة المادية.

الدول المتاحة للتقديم
جميع الطلاب من مختلف دول العالم متاح لهم التقديم.

المرحلة الدراسية
الماجستير.
الدكتوراه.

مزايا المنحة:
تغطية رسوم الدراسة كاملة.
تغطية رسوم السكن الجامعي.
مرتب شهري للطالب.
تذاكر ذهاب وعودة.
تأمين صحي.

التخصصات المتاحة في معهد الدوحة
1- كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية:
في الكلية ثلاثة عشر برنامجًا؛ وهي: الفلسفة، والتاريخ، والأدب المقارن، واللسانيات والمعجمية العربية، والعلوم السياسية والعلاقات الدولية، وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا، والإعلام والدراسات الثقافية، والصحافة، وعلم النفس، وعلم النفس الإكلينيكي، والعمل الاجتماعي، وإدارة النزاع والعمل الإنساني، والدراسات الأمنية النقدية، وحقوق الإنسان.

2- كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية:
تقدم الكلية برامج الماجستير في الإدارة العامة (MPA)، والماجستير في السياسة العامة (MPP) والماجستير في اقتصاديات التنمية (MDE)، إضافة إلى الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة (EMPA). وقد قامت الكلية بتوسيع نطاق برامجها لتشمل الماجستير التنفيذي المزدوج في الإدارة العامة وإدارة الأعمال (MBA – EMPA)، في شراكة مع المعهد الأوروبي للإدارة والتكنولوجيا في برلين.

الملفات المطلوبة
السيرة الذاتية
شهادة آخر مؤهل.
خطاب توصية احترافي.
شهادة لغة.

شروط المنح
– لا يجوز لأي طالب الجمع بين منح المعهد الدراسية وأي منحة أخرى مهما كان مصدرها.
– لا يستمر الاستفادة من منح المعهد إلا بالنسبة إلى الطلاب الذين يتمتعون بوضع أكاديمي جيد. ويحق للمعهد، بحسب إجراءات يحددها، سحب المنح من الطلاب الذين يخلّون بهذا الشرط.
– لا يستفيد من المنح التي يقدمها المعهد الطلابُ المسجلون في برامج الماجستير التنفيذية أو الدبلوم أو الشهادات المتخصصة. ويمكنهم الاستفادة من منح الرعاية الخارجية بحسب بنود كل منحة.

كيفية التقديم :
قدم الآن بشكل من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

وإذا كنت ترغب في استقبال الأخبار بشكل أسرع في المرات التالية إشترك في قناتنا على التليجرام