“مدبولي” : الاستثمار بالساحل الشمالي يروج للسياحة العالمية في مصر

2 يوليو 2024
“مدبولي” : الاستثمار بالساحل الشمالي يروج للسياحة العالمية في مصر

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن مشروع ” ساوث ميد ” للاستثمار في الساحل الشمالي الغربي ، بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص عن طريق مجموعة ” طلعت مصطفى “ معربًا عن الثقة التامة في الاستثمار المحلي.

وأوضح الدكتور مصطفي مدبولي في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية بحضور هشام طلعت مصطفي وعاصم الجزار وزير الإسكان ، أن الدولة حريصة على استغلال منطقة الساحل الشمالي والذي يساهم في جذب السياحة إلى مصر ؛ لذلك تسعى الدولة إلى جذب ضعف عدد السياح القادمين إلى مصر بحلول 2030 ، بالإضافة إلى أن هذه المشروعات تساهم في خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة في هذه المشروعات الضخمة.

يتم تطوير مشروع ” ساوث ميد ” لينافس أرقى وأفخم المقاصد السياحية العالمية المتوفرة في شمال البحر الابيض المتوسط مثل شواطئ جنوب فرنسا وإيطاليا وأسبانيا واليونان ، حيث يمتد على مساحة أكثر من 23 مليون متر مربع ، وتستهدف المجموعة أن يصبح “ساوث ميد” مشروع ذكي متكامل مستدام وصديق البيئة ، ويضم أكبر مارينا في البحر المتوسط ، وملعب جولف ضخم ، ويضم فيلات ، وشاليهات ، وفنادق.

وقد أطلقت مجموعة ” طلعت مصطفى ” الحملة الإعلانية لمشروع “ساوث ميد” للاستثمار بالساحل الشمالي ببطولة النجم العالمي سيلفستر ستالون اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو ، وذلك قبل بدء الحجز بالمشروع.