جوجل تطلق تحذيرا عاجلاً لمستخدمي سامسونج galaxy اطفئ الواي فاي فورا

Nahed aliآخر تحديث :
جوجل تطلق تحذيرا عاجلاً لمستخدمي سامسونج galaxy اطفئ الواي فاي فورا

الذين يملكون أجهزة سامسونج Galaxy قد تلقوا تحذيرا عاجلا بعد أن اكتشف الخبراء ثغرة أمنية كبيرة في عدد من الطرز العامة بنظام التشغيل أندرويد بما في ذلك إصدارات جلاكسي S22 للعام الماضي.

ووفقًا لما أوردته صحيفة “إكسبريس” البريطانية: اكتشف فريق أمان Project Zero التابع لشركة Google ثغرة أمنية خطيرة في أجهزة Samsung Galaxy ، وحث الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية على اتخاذ إجراءات فورية…سامسونج galaxy

من بين الثغرات الأمنية الـ 18 التي تم اكتشافها أشار فريق Project Zero إلى أن 4 منها من بين أخطر الثغرات الأمنية والتي من شأنها أن “تسمح للمهاجم باختراق الهاتف عن بُعد” دون التفاعل مع المستخدم.

في هذا الهجوم ، كل ما يحتاجه مجرمو الإنترنت هو رقم هاتف الضحية فقط ، وسيتم اختراق هواتفهم دون علمهم بحدوث خطأ ما في خلفية الجهاز.

أوضح الباحث التقني تيم ويليس Tim Willis من فريق Google Project Zero: “من خلال البحث والتطوير الإضافي المحدود نعتقد أن المهاجمين المهرة سيكونون قادرين على إنشاء ثغرة تشغيلية بسرعة لخرق الأجهزة المتأثرة بصمت وعن بُعد”.

كما أشار إلى أن بقية الثغرات الأمنية ليست خطيرة لأنها تتطلب إما أن يتصرف مشغل شبكة الهاتف المحمول بشكل ضار أو سيحتاج المتسلل إلى الوصول إلى الجهاز محليًا.

تم إبلاغ شركة Samsung بهذه المشكلة وقالت إنها تعمل على إصلاح الثغرات لأنها تأخذ سلامة العملاء على محمل الجد وحتى يتم حل المشكلة تمامًا

إليك كيفية منع المتسللين من اختراق إصدارات هاتفك Galaxy S22 Ultra..
 كيفية إيقاف تشغيل اتصال Wi-Fi على هواتف Samsung :
إذا كنت تبحث عن الاتصال عبر Wi-Fi أو الاتصال على سبيل المثال؟
– افتح تطبيق الإعدادات على جهازك.
– اضغط على المؤشر الموجود بجوار اتصال Wi-Fi لإيقاف تشغيل الوظيفة إذا كانت قيد التشغيل.
– اضغط على مفتاح الصفحة الرئيسية للشاشة الرئيسية.

فيما يلي القائمة الكاملة لأجهزة Samsung Galaxy المتأثرة:
أوضح فريق جوجل أن الأجهزة التي تستخدم معالج Exynos من سامسونج هي الوحيدة المتضررة من الثغرات الأمنية المذكورة وليست الأجهزة التي تعمل مع معالجات كوالكوم.

على الرغم من أن أحدث هواتف Samsung الذكية في سلسلة S23 لا تستخدم معالجات Exynos ، إلا أن معظم هواتف Galaxy التي تم إطلاقها قبل هذا العام تعمل مع هذا الإصدار من المعالجات.

ويتضمن ذلك هواتف : Galaxy S22 و Galaxy M33 و Galaxy M13 و Galaxy M12 و Galaxy A71 و Galaxy A53 و Galaxy A33 و Galaxy A21 و Galaxy A13 و Galaxy A12 و Galaxy A04.

وإذا كنت ترغب في إستقبال الأخبار بشكل أسرع في المرات التالية إشترك في قناتنا علي التليجرام