القصيبي يحمل رؤية 2030 من السعودية إلى الغردقة لعبور المانش

Nahed aliآخر تحديث :
القصيبي يحمل رؤية 2030 من السعودية إلى الغردقة لعبور المانش

يحمل السباح السعودي فيصل القصيبي من ذوي الهمم “داون سيندرم” على عاتقه رؤية السعودية 2030 في رحلته لعبور بحر المانش في اغسطس القادم والتي بدأت التجهيزات والتدريبات بمدينة الغردقة المصرية تحت إشراف السباح المصري العالمي خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش..السباح فيصل القصيبي

 الذي أعلن تبنيه للسباح السعودي لتأهيله لعبور بحر المانش، لتصبح اول محاولة لشاب سعودي من ذوى الهمم لتحقيق بطولات دولية للمملكة على أيدي أبنائها، ومشاركة اصحاب الهمم للرؤية 2030 كانت حافزا لفيصل في محاولة عبور بحر المانش.

رؤية السعودية 2030 التي وضعها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد وضعت أُسسا قوية للنجاح لتكون خارطة طريق تعزز نقاط القوة التي وهبنا الله للمملكة والمتمثلة في الموقع الإستراتيجي والقوة الاستثمارية، ومركز المملكة في العالمين العربي والإسلامي.

يشار الي أن القصيبي حقق للمملكة ميداليتين ذهبية وفضية في أولمبياد لوس انجلوس لذوي الاحتياجات الخاصة عام ٢٠١٥، وهو الآن يقترب من تحقيق إنجاز رياضي عالمي جديد بعبر بحر المانش يضيف رصيد للمملكة في البطولات العالمية.

سباق المانش من السباقات الشهيرة في السباحة ، ويلقي اهتمام إعلامي كبير في معظم دول العالم ، ويقصد به عادة عبور بحر المانش القنال الإنجليزي وينطلق السباح في معظم الحالات إما من كاب جريز نيز في فرنسا، أو من شاطئ شكسبير في دوفر، في بريطانيا. 

وتبعد هاتـان النقطـتان بعضهما عن بعض مسافة 33,5كم، بيد أن السباحين يتبعون طريقاً منحنياً يتراوح طوله بين 37 و64كم بسبب التيارات البحرية القوية.
يعتبر سجل السباحين الذين عبروا المانش حافلاً بأسماء عدد من الأبطال العرب المرموقين

وإذا كنت ترغب في استقبال الأخبار بشكل أسرع في المرات التالية تابعنا على ماسنجر