اعرف أسباب انخفاض أسعار السيارات الجديدة بنسبة 30%

6 يوليو 2024
اعرف أسباب انخفاض أسعار السيارات الجديدة بنسبة 30%

هناك انخفاضات في اسعار السيارات الجديدة في السوق المصري وذلك بحسب تصريحات الخبراء حيث اوضحت شعبة السيارات الاسباب وراء هذا التراجع الكبير حيث ان اسعار بعض السيارات انخفضت بنسبة وصلت إلى 30%

بسبب الإفراج عن عدد كبير من السيارات وذلك للمصريين المقيمين بالخارج، حدث تراجع كبير في أسعار السيارات، كما أن الأيام القادمة تشهد انخفاضات ملحوظة في سوق السيارات، وهناك أنواع كثيرة تنخفض أسعارها بشكل كبير.انخفاض أسعار السيارات

وفي الاسطر التالية تنشر لكم جريدة وموقع الغردقة 24 ومنصه اعرف التفاصيل كاملة ..

وخلال الأيام القادمة قد تصل نسبة الانخفاضات إلى 30% حيث أن الإفراج عن سيارات المصريين في الخارج والقادمين للإجازة الصيفية في مصر تعد من أقوى المؤثرات الإيجابية بالنسبة للمستهلك على أسعار السيارات.

وأكدت الشعبة أنّ قرار الإفراج عن 25 ألف سيارة، سيكون له فائدة كبيرة على المواطنين المقيمين في الخارج بشكل مباشر، من خلال إزاحة الضغوط عنهم وقت قضاء العطلة الصيفية في مصر بالإضافة إلى توفير نفقات تأجير السيارات أو شرائها من داخل البلاد.

كما أكدت الشعبة في بيان لها أنّ الإفراج عن السيارات أدى لتداعيات إيجابية على المواطنين المستفيدين من مبادرة استيراد السيارات، التي أطلقتها الحكومة في نهاية عام 2022.

وأضاف أن القرار سيكون له أثرًا كبيرًا على سوق السيارات بشكل عام، ويخفف الضغط على الشراء، ويؤدي إلى توفير المطلوب مما يساعد على انخفاض أسعار المركبات.