أفضل الأطعمة لعلاج خشونة المفاصل..تعرف عليها

6 يناير 2024
أفضل الأطعمة لعلاج خشونة المفاصل..تعرف عليها

خشونة المفاصل أو كما يطلق عليه علمياً الالتهاب العظمي المفصلي وهو عبارة عن حالة صحية تؤثر على مفاصل الجسم  فيؤدي ذلك إلى شعور المصاب بألم عند التحريك.

كما تشير التقرير بأن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في علاج خشونة المفاصل، وذلك بفضل العناصر الغذائية التي تحتوي عليها، وفي الاسطر التالية تنشر لكم جريدة وموقع الغردقة 24 عن أفضل الأطعمة لعلاج خشونة المفاصل وذلك بحسب موقع Medibank.

1- الأسماك الزيتية
حيث تحتوي على عناصر مفيدة للمفاصل وهي غنية بالاوميجا 3، الذي ثبت علميا ً قدرته على تقليل الالتهابات، والأسماك الزيتية مثل السلمون والسردين والتونة، ويفضل تناولها طازجة.

2- الطماطم
تحتوي  على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في علاج خشونة المفاصل، فهي غنية بالليكوبين وفيتامين سي، ومضادات الأكسدة المهمة للصحه

3-البروكلي 

من أفضل الأطعمة المفيدة لصحة المفاصل، ومن أبرز أنواع تلك الخضروات هي البروكلي والكرنب والقرنبيط، فهي غنية بمضادات الأكسدة المقاومة للألتهابات.

4-عين الجمل
من أفضل المكسرات التي تحتوي على أوميجا 3 الغنية بالفيتامينات المهمة لصحة المفاصل، ويفضل تناول 10 حبات من عين الجمل يومياً.

5-زيت الزيتون البكر الممتاز
يعتبر من أفضل الزيوت المهمة للحفاظ على صحة المفاصل، فهو يحتفظ بمعظم المركبات الصحية المتواجدة في ثمرة الزيتون نفسها.

6-الأعشاب
 هي أوراق النبات المستخدمة في الطهي، أما التوابل فهي أجزاء أخرى من النبات، مثل اللحاء أو الجذور أو البذور، الأعشاب وخاصة الأوريجانو والمريمية والزعتر، غنية بمضادات الأكسدة، كما تحتوي الأعشاب الطازجة على مضادات أكسدة أكثر من الأعشاب المجففة.

7-الحبوب الكاملة
تحتوي الحبوب الكاملة على مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج خشونة المفاصل، والحبوب الكاملة مثل خبز القمح الكامل، والأرز البني، والشغير والكينوا.

وإذا كنت ترغب في استقبال الأخبار بشكل أسرع في المرات التالية إشترك في قناتنا على التليجرام